وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يسعى للإقتراب من حسم لقب الدوري الاسباني
نشر في سبورت السعودية يوم 18 - 04 - 2013

يسعى برشلونة للإقتراب من حسم لقب الدوري الأسباني عندما يستضيف ليفانتي يوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين.
ويتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب بفارق كبير يبلغ 13 نقطة عن غريمه التاريخي ريال مدريد حامل اللقب والذي يستقبل ريال بيتيس السابع قبل ساعتين من مباراة برشلونة، باحثا عن الثأر من الفريق الاندلسي الذي هزمه ذهابا 1-0.
وتقام هذه المرحلة بعد تأهل برشلونة وريال مدريد الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي وجلطة سراي التركي، ووقع الاول في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني والثاني ضد مواطن الاخير بوروسيا دورتموند.
وستكون مهمة ليفانتي بالغة الصعوبة في ان يلحق الخسارة الاولى ببرشلونة هذا الموسم على ارضه، بعد ان سقط الفريق الكاتالوني مرتين فقط امام ئضيفيه ريال سوسييداد وريال مدريد. وسجل برشلونة 52 هدفا على ارضه ودخل مرماه 11 هدفا فقط.
كما ان برشلونة الذي يقدم عروضا رائعة في السنوات الاخيرة، تم الاعلان عن امتلاكه الكرة اكثر من اي خصم له في اخر 300 مواجهة، لفترة تعود بداياتها الى 7 مايو/ آيار 2008. وقال لاعب وسط برشلونة تياجو الكانتارا: “نريد الفوز بلقب الدوري في اقرب وقت، لكن السباق لم ينته بعد”.
وبحال تغلبه على ليفانتي الذي حصد الفوز مرة واحدة في اخر 12 مباراة، يحتاج برشلونة الى الفوز في مباراتين ليضمن اللقب حسابيا بدون النظر الى نتائج ريال. لكن المدرب تيتو فيلانوفا، لا شك بانه سيريح معظم اساسييه قبل مواجهة بايرن ميونيخ الاسبوع المقبل، وخصوصا نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الباحث عن استعادة لياقته.
ويتوقع ان يزج فيلانوفا بتشكيلة مماثلة للتي سحقت سرقسطة 3-0 الاسبوع الماضي، خصوصا السريع كريستيان تيللو صاحب هدفين. ومنح فيلانوفا يومي راحة هذا الاسبوع، كما عاد ميسي، متصدر ترتيب هدافي الدوري، الى اجراء التمارين الفردية، بعد غيابه عن اخر مباراتين، علما انه سجل قبل ذلك في 19 مباراة متتالية في الدوري.
ويخوض اتلتيكو مدريد الثالث رحلة صعبة الى إشبيلية حيث حقق الاخير سبعة انتصارات متتالية على ملعبه “سانشيز بيزخوان”، فيما يشهد ملعب “ميستايا” مباراة نارية بين فالنسيا السادس وضيفه ملقة الخامس، اذ يتساوى الفريقان بخمسين نقطة.
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة مايوركا مع رايو فايكانو، والسبت غرناطة مع بلد الوليد، والاحد خيتافي مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيك بلباو، واوساسونا مع ريال سوسييداد، والاثنين سلتا فيجو مع سرقسطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.