أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



22 صحيفة تشارك في جائزة الكأس
نشر في سبورت السعودية يوم 18 - 01 - 2013

شهد فندق الدبلومات بالعاصمة البحرينية المنامة الخميس عقد مؤتمر صحفي لمدير شبكة قنوات الكأس عيسى بن عبد الله الهتمي ، ومعه مدير البرامج والحقوق فاروق الخالدي .
وحضر أيضاً رجال الصحافة والاعلام وأعضاء لجنة التحكيم الخاصة بجائزة افضل تغطية صحفية في “خليجي 21″ ، المؤلفة من محمد جميل عبد القادر (رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية)، وعز الدين الكلاوي (رئيس تحرير موقع كوورة الالكتروني)، ومحمد فواز (رئيس القسم الرياضي بجريدة المستقبل اللبنانية)، وفتحي المولدي (الاعلامي والحقوقي التونسي)، وباسم الرواس (منسق عام الجائزة).
وشهد المؤتمر حرص مسؤولي قناة الكأس ولجنة التحكيم على شرح التفاصيل الخاصة بالجائزة وتوضيح كل كبيرة وصغيرة.
وقال باسم الرواس منسق الجائزة إنه ربما يكون هناك استثناء وحيد بخصوص منح الفرصة للصحف ال 22 المشاركة في الجائزة الجماعية ، بالمشاركة في الجوائز الفردية.
وتقدمت للمشاركة في المسابقة 22 صحيفة تمثل جميع الدول المشاركة في بطولة خليجي21 ،علما أن باب المشاركة فُتح حصراً للصحف التي تشارك منتخباتها في البطولة ، وتم إغلاق الباب يوم 3 يناير الجاري للمشاركة في المسابقة.
في البداية ، رحب الهتمي بالحضور وقال إن الجائزة ليست وليدة اليوم فقط ، بل ظهرت على الساحة قبل ست سنوات تقريبا ، وبدأت بالشأن المحلي القطري ببطولة كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد ، ثم أصبحت خليجية وآسيوية بتخصيص جائزة لتغطية كأس اسيا 2011 التي أقيمت في الدوحة.
وقال الهتمي : إنشاء الجائزة جاء من منطلق دعم الاعلام المرئي لنظيره المقروء ، وخلق منافسة بين الصحف.
وأشار الهمتي إلى أن وجود تخصيص مكافأة كبيرة للمركز الأول تبلغ 140 ألف ريال قطري ، وثم الثاني 40 ألف ريال والثالث 25 ألفا ، يعود لخلق مزيد من المنافسة على المركز الأول، والتأكيد على أنه لابد من أن يكون صاحب المركز الأول مميزاً.
وأوضح الهتمي أن الغرض من المكافآت تشجيع الصحفيين ودعمهم وتأكيد الشراكة بين الاعلام المرئي والمقروء ، مشيرا الى أنه رغم التطور التكنولوجي الكبير وانتشار الصحف والمواقع الالكترونية لكن يظل للصحافة الورقية رونقها .
بينما قال فاروق الخالدي مدير البرامج والحقوق إن قناة الكأس حريصة على الظهور في المناسبات الهامة بمثل تلك الجوائز لاضافة المزيد من الاهتمام عليها.
وتمنى الخالدي أن تكون الجهود التي تبذلها قناة الكأس تنال إعجاب الجميع ، ووعد بأن يكون هناك الأفضل مستقبلا.
فيما قال محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية إن هناك تنسيق تام ويومي بين أعضاء اللجنة بخصوص آلية تقييم الصحف والاطلاع على جميع الاصدارات المشاركة في المسابقة.
وأوضح عبد القادر أن الاطلاع على هذا الكم الكبير من الصحف يومياً يعتبر أمراً مرهقا لكن اللجنة تسعى جاهدة لأن يتم التقييم وفقا للأسس والمعايير المهنية الدقيقة ، مشيرا إلى أن هناك متابعة حثيية لكل الصحف ، حيث إنه شخصيا يستغرق 6 ساعات يوميا لذلك.
وأبدى عبد القادر استياءه من بعض الصحف التي تستخدم ألفاظاً وصفها بغير الجيدة وغير المقبولة في الشأن الرياضي، مطالباً الجميع بحسن استخدام الالفاظ في العناوين على وجه الخصوص.
بينما قال عز الدين رئيس تحرير موقع كوورة الالكتروني إن جائزة قناة الكأس تتفوق بعشرة أضعاف على جائزة دبي للصحافة، مشيداً بجهود مسؤولي القناة على تنظيمها.
وحول مسألة التقييم وتحديد الفائز في المسابقة، قال الكلاوي إنه في البداية يتم غربلة جميع الصحف بمرور الوقت ، حيث يتم في البداية متابعة كل الصحف ، ومن ثم الوقوف على مستواها الفني العام للجميع ، وبمرور الوقت تتم متابعة الصحف التي أثبتت الكفاءة منذ البداية.
وشدد الكلاوي على أنه لا يوجد تحيز أو موازنة بين الصحف أو الدول لتحديد الفائز .
وقال فتحي المولدي الاعلامي التونسي إنه منبهر كثيراً بالجائزة مشيراً الى انه دائما يتحدث عنها للاعلام التونسي ويشيد لهم بحرص قناة الكأس على مساندة الاعلام المقروء.
وقال المولدي إن لجنة التحكيم مليئة بالكفاءات الكثيرة ، وتبحث عن الموضوعية في تقييم الصحف المشاركة، وجميعهم لديهم أمانة في العمل ، وسيتم اتخاذ القرار بحيادية وأمانة دون النظر لأسماء الصحف أو الصحفيين.
وأشار محمد فواز رئيس القسم الرياضي بجريدة المستقبل اللبنانية إلى أن جميع اعضاء لجنة التحكيم يستطيعون الوصول لكل الصحف المشاركة في التغطية عن طريق الانترنت ، وإذا لم يتم الحصول على بعض الصحف فإنهم يحصلون عليها مطبوعة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.