تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطليان يتجاوزن فخ الارمن بثلاثية
نشر في سبورت السعودية يوم 13 - 10 - 2012

حقق المنتخب الإيطالي (الأزوري) فوزا ثمينا خارج أرضه وتغلب على مضيفه الأرميني 3/1 اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.
وافتتح النجم المخضرم أندريا بيرلو التسجيل للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 11 من ضربة جزاء ثم سجل هنريك مخيتريان هدف التعادل لأرمينيا في الدقيقة 26 .
وفي الشوط الثاني ، تقدم المنتخب الإيطالي مجددا بهدف سجله دانييلي دي روسي في الدقيقة 64 ثم أضاف بابلو أوسفالدو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 82 .
وحقق المنتخب الإيطالي اليوم الفوز الثاني له في المجموعة مقابل تعادل واحد ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة بينما مني المنتخب الأرميني بالهزيمة الثانية له مقابل انتصار واحد ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط.
وبدأت المباراة حماسية وظهر التفوق الإيطالي في الجانب الهجومي منذ الدقيقة الأولى حيث كاد اللاعب كلاوديو ماركيزيو أن يفتتح التسجيل بعد ثوان من بداية اللقاء إثر تمريرة من سيبستيان جيوفينكو ، لكن الحكم أوقف اللعب بدعوى وجود تسلل بعدما رفع الحكم المساعد رايته.
وتألق أندريا بيرلو في هجوم المنتخب الإيطالي وسدد كرة صاروخية تصدى لها حارس المرمى الأرميني رومان بيريزوفسكي بصعوبة.
وفي الدقيقة 11 انطلق دومينيكو كريشيتو داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى ريكاردو مونتوليفو الذي حاول تهيئتها لأحد زملائه لكن المدافع الأرميني هراير مكويان تصدى للكرة بيده ليحتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها بيرلو هدف التقدم للمنتخب الإيطالي.
وأتيحت فرصة خطيرة للمنتخب الأرميني إثر ضربة ركنية في الدقيقة 22 لكن لاعب خط الوسط الإيطالي دانييلي دي روسي تدخل وأطاح بالكرة في الوقت المناسب.
وأهدر المنتخب الإيطالي فرصة تهديفية في الدقيقة 26 ليدفع الثمن بعدها بثوان ، حيث انطلق هنريك مخيتريان في هجمة مرتدة سريعة وسدد الكرة في شباك حارس المرمى جيانلويجي بوفون معلنا تعادل أرمينيا 1/1 .
وعزز هدف التعادل ثقة لاعبي أرمينيا ورفع المنتخب المضيف مستوى حذره الدفاعي مع تبادل المحاولات الهجومية مع نظيره الإيطالي.
وسدد المهاجم الإيطالي سيبستيان جيوفينكو كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 32 لكن الحارس الأرميني تصدى لها بثبات.
وفي ظل النشاط الهجومي للمنتخب الأرميني ظهر شيء من الارتباك على لاعبي الفريق الإيطالي وارتكبوا أكثر من خطأ دفاعي كاد أن يسفر عن الهدف الثاني لأرمينيا.
وأهدر مونتوليفو فرصة ثمينة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول حيث تلقى تمريرة طولية من بيرلو داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة بدون تركيز لتمر بجوار القائم وينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .
وفي الشوط الثاني كان الحال مختلفا حيث بدأ المنتخب الأرميني مهاجما وكاد أرتاك يديجاريان أن يتقدم للفريق صاحب الأرض في الدقيقة 46 حيث انطلق وسدد كرة قوية لكن كريشيتو تصدى لها بقدمه وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.
ورد المنتخب الإيطالي بهجمة في الدقيقة 50 حيث تلقى جيوفينكو تمريرة من دي روسي وراوغ الدفاع ثم سدد كرة قوية لكنها مرت فوق العارضة.
وبعد دقيقتين فقط ، سدد الأرميني مخيتريان كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.
وفي الدقيقة 57 انطلق مخيتريان من لاالناحية اليمنى ومرر عرضية إلى دافيت مانويان الذي لم يتردد في تسديد الكرة لكن بوفون تألق في التصدي لها.
وواصل بيرلو ، الذي لعب اليوم المباراة الدولية رقم 92 له ، تألقه ومرر طولية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء قابله دي روسي بضربة رأسية أسكن بها الكرة في الشباك معلنا تقدم إيطاليا 2/1 في الدقيقة 64 .
وفي الدقيقة 74 دفع تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي باللاعب إيمانويللي جياتشيريني بدلا من بيرلو.
وأهدر المنتخب الأرميني فرصة ذهبية في الدقيقة 75 خيث تلقى يييورا موفسيسيان عرلاضية أمام المرمى وسدد الكرة دون تردد لكن المدافع كريستيان ماجيو تدخل في الوقت المناسب وأنقذ المنتخب الإيطالي من هدف محقق.
كذلك أهدر جياتشيريني فرصة ثمينة للمنتخب الإيطالي حيث تلقى عرضية متقنة من ماركيزيو داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة بشكل غريب لتمر فوق العارضة.
وقبل ثماني دقائق من نهاية المباراة أضاف بابلو أوسفالدو الهدف الثالث للمنتخب الإيطالي حيث تلقى كرة من ضربة حرة وارتقى لها ليوجهها برأسه إلى داخل الشباك.
وفي الدقيقة 88 دفع برانديللي باللاعب أنطونيو كاندريفا بدلا من ريكاردو مونتوليفو.
ولم تسفر الثواني المتبقية من المباراة عن جديد لتنتهي بفوز المنتخب الإيطالي 3/1 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.