حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ هيئة المواصفات والمقاييس : نعمل على انسياب السلع والمنتجات المطابقة للمواصفات للحفاظ على صحة المستهلك

أكد معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة نبيل بن أمين ملا أن الهيئة تسعى جاهدة لتعزيز التبادل التجاري بين المملكة ومختلف دول العالم والعمل على انسياب السلع والمنتجات المطابقة للمواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وحماية الأسواق من السلع المقلدة والرديئة والمغشوشة .
وبين معاليه في تصريح له اليوم بمناسبة استضافة الهيئة لنخبة من الملحقيين التجاريين السعوديين , أن الهيئة وقعت ( 15 ) إتفاقية للاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وعلامات الجودة مع بعض الدول الشقيقة والصديقة بهدف التأكد من جودة السلع المصدرة للمملكة ومطابقتها للمواصفات القياسية , إلى جانب التوقيع مع (10) مختبرات عالمية في مجال الفحص والاختبار والتفتيش , وقيام الهيئة بأعمال جهة الإخطار ومركز الاستفسار لإتفاقية العوائق الفنية للتجارة الخاصة بمنظمة التجارة العالمية (WTO) .
وأضاف المحافظ أن المملكة تشهد في الوقت الراهن حراكاً إقتصادياً زاهراً بفضل السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة الأمر الذي إنعكس إيجابياً في دعم وتعزيز الاقتصاد السعودي ليحتل مكانة مرموقة متميزة على خارطة الاقتصاد العالمي حيث أصبحت المملكة عضواً في مجموعة العشرين ، مشيداً بالجهود المتميزة التي يقوم بها الملحقيين التجاريين السعوديين ودورهم البارز في تفعيل التبادل التجاري بين المملكة ومختلف دول العالم ، وعكس الصورة المشرفة للمملكة في الأوساط الاقتصادية والتجارية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وأوضح أن الهيئة أصدرت منذ إنشائها وحتى الآن أكثر من (24600) مواصفة قياسية سعودية في مختلف المجالات ، معظمها تم تبنيه من المواصفات القياسية الدولية ، مؤكداً أن هذه المواصفات تشكل "خط الدفاع الأول" "وصمام الأمان" لحماية المستهلك والأسواق الوطنية من الغش التجاري ، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك , مشيراً إلى الدور البارز الذي تقوم به مختبرات الهيئة في فحص العديد من السلع والمنتجات وسحب عينات من الأسواق للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية وإشعار الجهات المعنية مثل وزارة التجارة والصناعة ، ومصلحة الجمارك بنتائج هذه الاختبارات لاتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص .
وأضاف تم اعتماد أكثر من 45 مختبراً في عدة مجالات وفي مناطق مختلفة من المملكة ، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة على المستويات الإقليمية والدولية من خلال مشاركتها في عضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO , والمنظمة الدولية للمعايرات القانونية OIML واتفاقية المتر PIBM , إلى جانب عضويتها في هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية , وعضويتها في المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين (مركز المواصفات والمقاييس) .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.