الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

أبدت الصحف اللبنانية اليوم اهتماما بجملة من الأحداث والتطورات التي جرت خلال الساعات القليلة الماضية على الساحات المحلية والعربية والإقليمية والدولية ومستجداتها .
وأبرزت الصحف إعلان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية إستنكار حكومة المملكة العربية السعودية لحادث الاقتحام الذي قام به متظاهرون موالون للنظام السوري لمبنى سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى سوريا والعبث بمحتوياته والبقاء لفترة فيه الى أن قامت قوات الأمن السورية بإخراجهم من المبنى وتوضيح المصدر المسؤول من أن حكومة المملكة تستنكر بشدة هذا الحادث وتحمل السلطات السورية المسؤولية عن أمن وحماية كافة المصالح السعودية ومنسوبيها في سوريا بموجب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية .
وأولت الصحف اهتماما بزيارة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان لمدينة طرابلس أمس وتفقد العديد من المؤسسات والمراكز الحكومية وغيرها والمواقف التي اطلقها خلال الزيارة من بينها التزام الحكومة اللبنانية بتمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان .. وتأكيده من جهة ثانية على أن لبنان يناهض مبدأ عزل أي دولة في المطلق ودعوته الرئيس السوري بشار الأسد إلى تنفيذ بنود خطة جامعة الدول العربية لحل الأزمة السورية .
وتطرقت الصحف الى نتائج لقائي الرئيس الفلسطيني محمود عباس المنفصلين بكل من المبعوث الأميركي لعملية السلام ديفد هيل والمبعوث الروسي لعملية السلام سيرجي فيرشينين في رام الله بالضفة الغربية والتباحث معهما في جهود استئناف مفاوضات السلام وتطورات الطلب الفلسطيني لنيل عضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة الذي أخفق في حشد الأغلبية اللازمة له داخل مجلس الأمن الدولي.. ولقاء كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات مندوبي اللجنة الرباعية الدولية في مدينة القدس أمس لبحث تطورات جهود استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل وتأكيد الاتحاد الأوروبي عزمه على إحياء المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين .
وأخبرت على صعيد آخر عن دعوة رئيس هيئة أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن بابكر زيباري خلال الزيارة التي يقوم بها إلى إيران قبل شهر من انسحاب القوات الاميركية من العراق إلى تعزيز العلاقات بين بغداد وطهران في مختلف المجالات كون ايران والعراق دولتان صديقتان وجارتان يجب ان تكون العلاقة بينهما وثيقة جدا .
وواصلت رصدها لآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في كل من سوريا واليمن وليبيا من بينها دعوة سوريا إلى عقد قمة عربية طارئة لمعالجة الازمة السورية و"تداعياتها السلبية" على الوضع العربي نظرا لأن تداعيات الازمة السورية يمكن ان تمس الامن القومي وتلحق ضررا فادحا بالعمل العربي المشترك .
كما سلطت الضوء على مطالبة التحالف المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بتحديد موعد لتسليم السلطة الى مدنيين في موعد أقصاه شهر أبريل المقبل .. ومقتل تسعة عناصر من " تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أمس في قصف للجيش اليمني واشتباكات مع مقاتلي القبائل في مدينة زنجبار عاصمة أبين جنوب اليمن .
وفي شؤون إقليمية ودولية أخرى اهتمت بإبلاغ الرئيس الأميركي باراك اوباما نظيره الصيني هو جينتاو بأن الأميركيين يشعرون "بخيبة امل" من سياسة بكين الاقتصادية و"صبرهم يكاد ينفد" من بطىء التغيير في هذا المجال وانه على الصين ان "تلتزم بقواعد اللعبة" في التجارة الدولية في قضية تزايد قلق واشنطن من سعر الين الصيني الذي يرى منتقدو بكين انها تتعمد ابقاءه منخفضا لتشجيع صادراتها .. وإعلان احد كبار مستشاري الرئيس الاميركي باراك اوباما لشؤون الشرق الاوسط دنيس روس استقالته.. ومصرع وزير الداخلية المكسيكي فرانشيسكو بلاك مورا وسبعة مرافقين في حادث سقوط مروحية كان على متنها جنوب المكسيك .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.