وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكتب الزمازمة الموحد يسقي الحجاج ماء زمزم
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 07 - 11 - 2011

يعد مكتب الزمازمة الموحد أحد مؤسسات أرباب الطوائف التي تعمل تحت مظلة وزارة الحج لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وقد صدر الأمر السامي الكريم بإنشاء مكتب الزمزمة الموحد في عام 1403ه يهدف إلى توحيد الجهود وتضافرها في خدمة حجاج بيت الله الحرام ليصبح العمل جماعيا للوصول بالخدمات المقدمة من قبل طائفة الزمازمة إلى أعلى مستوى وبما يتوافق ويتواكب مع التطورات الهائلة التي تشهدها المملكة.
ويقدم المكتب خدماته لجميع الحجاج القادمين من الخارج لأداء فريضة الحج دون استثناء ، وذلك بتقديم ماء زمزم لهم في كل موقع يوجدون به منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم لها ، وللارتقاء بهذه الخدمة قام المكتب بإنشاء مركز للتعبئة الآلية لماء زمزم في عام 1422ه مطابقا لأحدث المواصفات العالمية لضمان الحفاظ على سلامة ونقاء ماء زمزم من أي ملوثات.
وينتج هذا المركز عددا كبيرا من العبوات البلاستيكية الفاخرة المعبأة بماء زمزم والمعقمة بالأشعة فوق البنفسجية بسعات مختلفة 20 لترا و5و1لترا و330 مليلتر ليتضلعها ما يقارب من مليوني حاج في موسم الحج في مراكز الاستقبال عندما تطأ أقدامهم ثرى الأراضي المقدسة وكذلك في مراكز التفويج وفي مساكنهم في مكة المكرمة وفي مراكز مراقبة تفويجهم عند مغادرتهم للأراضي المقدسة بعد أن من الله عليهم بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.
ويبدأ عمل المكتب بمراكز استقبال الحجاج بمداخل مكة المكرمة من غرة شهر ذو القعدة من كل عام ويستمر حتى التاسع من شهر ذي الحجة حيث يقدم ماء زمزم للحجاج فور وصولهم إلى هذه المراكز .
كما يقوم المكتب بتقديم ماء زمزم للحجاج في مساكنهم بمكة المكرمة من منتصف شهر ذي القعدة حتى اليوم الخامس من شهر محرم من العام التالي وذلك طيلة إقامتهم بمكة المكرمة بواقع لتر واحد من ماء زمزم لكل حاج يوميا ، ويتم إيصاله للمساكن عن طريق مجموعات خدمات ميدانية يزيد عددها عن 8 مجموعات منتشرة داخل أحياء مكة المكرمة.
ويتم تعبئة ماء زمزم في هذا البرنامج في عبوات بلاستيكية اسطوانية الشكل سعة 20 لترا تعبأ في مركز التعبئة الآلية الخاص بالمكتب.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.