«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الزراعة تحتفل باليوم الأغذية العالمي وتوقع مذكرة تفاهم لدعم القضية الفلسطينية

رعى معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم الحفل الذي أقامته الوزارة بمناسبة يوم الغذاء العالمي الذي يصادف اليوم 16 أكتوبر الحالي.
وفي بداية الحفل تجول معاليه في أرجاء المعرض المصاحب الذي تم خلاله عرض للمشاريع التي تنفذها وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة " الفاو " في جميع مناطق المملكة.
وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعدها شاهد الجميع عرضاً مرئياً لفعاليات حفل برنامج الغذاء العالمي.
عقب ذلك عقدت ورشة عمل قدمت خلالها ثلاث أوراق عمل حيث قدم معالي مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي ورقة عمل عن دور المؤسسة في الأمن الغذائي ، كما قدم وكيل وزارة الزراعة لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية الدكتور عبدالله العبيد ورقة عمل أوضح فيها دور وزارة الزراعة في تحقيق الأمن الغذائي ، وقدم مدير عام هيئة الري والصرف بالاحساء أحمد بن عبدالله الجغيمان ورقة عمل تحدث فيها عن دور الهيئة في توزيع التمور داخل المملكة وخارجها.
كما وقعت وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي مذكرة تفاهم على هامش حفل يوم الغذاء العالمي تقدم المملكة بموجبه منحة لبرنامج القسائم (صحتين) الذي ينفذها البرنامج في الأرضي الفلسطينية المحتلة بمليوني دولار وذلك في إطار الجهود الذي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني حفظهم الله لدعم القضية الفلسطينية.
ووقع المذكرة مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة الزراعة الدكتور خالد بن محمد الفهيد ونائب المدير التنفيذي للعلاقات الخارجية ومدير الإدارة العامة عن برنامج الأغذية العالمي أمير عبدالله.
مما يذكر أن مساهمات المملكة النقدية والعينية لبرنامج الأغذية العالمي منذ إنشائه عام 1963م بلغت حوالي مليار ومائة مليون دولار أمريكي ، منها ما يزيد عن 670 مليون دولار أمريكي خلال العشر سنوات الأخيرة فقط ، وكان آخرها مبلغ 2 مليون دولار أمريكي لصالح الأسر المحتاجة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وفي ختام الحفل قام معالي وزير الزراعة بتسليم ميداليات الغذاء العالمي لبعض الجهات التي أسهمت في دعم الأمن الغذائي ومنها وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة وأوقاف صالح الراجحي وهيئة الري والصرف بالاحساء .
كما تسلم معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم هدية تذكارية بهذه المناسبة من نائب المدير التنفيذي للعلاقات الخارجية ومدير الإدارة العامة لبرنامج الغذاء العالمي أمير عبدالله.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.