تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير عام التربية والتعليم بجدة يدشن ملتقى " ماثليتكس " للرياضيات

وصف مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي الشراكة الاستراتيجية مع ارامكو السعودية ب البناءة كشركة سعودية رائدة على المستوى العالمي تسهم في تطوير العملية التعليمية في بلادنا المعطاء ، مثمناً هذه الجهود المبذولة بين الطرفين رغبة في الوصول إلى العالمية للارتقاء بتعليم جدة إلى العالم الأول.
جاء ذلك عقب تدشينه اليوم ملتقى (ماثليتكس Mathletics) للرياضيات الذي عقد في المركز الاجتماعي التابع لأرامكو السعودية بجدة بحضور120 شخصية من مسؤولي أرامكو السعودية والقيادات التربوية والتعليمية والمشرفين والمشرفات التربويين في محافظة جدة.
وشكر الثقفي أرامكو السعودية على جهودها في دعم مادة الرياضيات باسلوب متطور وحديث يواكب تطورات العملية التعليمية خاصة أن مباردة (ماثليتكس) للرياضيات تعد إحدى مبادرات التطوير التي تهتم بها أرامكو السعودية ، واصفاً إياها ب " المبادرات الرائعة " التي تهدف إلى تطوير التعليم ، مشيراً الى أن هذه الانطلاقة ما هي إلا سلسلة من المبادرات بين التعليم وأرامكو السعودية.
وذكر أن فكرة المشروع جديدة وفريدة من نوعها حيث توفر الوسائل المرئية التفاعلية التي سيتم إنتاجها من خلاله بيئة تفاعلية تحفز الطلبة للمشاركة في المادة العلمية وسيتم نقلها وتطبيقها في فصول المراحل الدراسية ويعد هذا المشروع من المشروعات التي تهدف إلى تطوير المواهب الطلابية وتزويدها بالمهارات اللازمة في مجتمع قائم على المعرفة ، كما تعد هذه المبادرة ضمن المبادرات التي تسعى وزارة التربية والتعليم الى تحقيقها لتطوير مواهب الشباب وتوسيع مداركهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في اقتصاد قائم على المعرفة .
وأكد مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية نبيل بن أحمد باعشن أهمية مادة (ماثليتكس Mathletics) للرياضيات ودورها في تنمية جانب التعليم ، متمنيًا أن تحقق هذه الشراكة نتائج ملموسة على أرض الواقع.
فيما أشار مدير إدارة التدريب والتطوير في أرامكو السعودية فوزي بوبشيت في كلمته على أهمية المبادرة كتعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم بما يخدم المصلحة العامة مستعرضاً أهداف البرنامج ومايحققة من مميزات إيجابية تسهل للطلاب مادة الرياضيات بأسلوب شيق ومرن.
مما يذكر أن (ماثليتكس) هو عبارة عن موقع إلكتروني تملكة شركة ( ثري بي ليرنغ) يقدم حلول إلكترونية تفاعلية تنتهج أسلوب الترفية والمنافسه ويتعامل مع جميع أهداف مادة الرياضيات في جميع مراحل التعليم العام من الأول الابتدائي حتى الثالث الثانوي وقد قامت ارامكو السعودية بتوفير 185 ألف رخصة على الموقع بحيث يستخدمها المختصين في مختلف مراحل التعليم العام في أربع محافظات هي(الرياض ، جدة ، الدمام ، الأحساء) وذلك لمدة 4 سنوات وقد كانت البداية في جدة اعتباراً من مطلع أكتوبر2011م وقد تم تخصيص 46 ألف رخصة مرور في محافظة جدة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.