33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

شكّلت المتغيرات السياسية والأمنية التي حملتها الساعات القليلة الماضية في المنطقة العربية عامة وما أسفرت عنه من تداعيات أرخت بظلالها على مختلف الصعد محور إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة اليوم.
وسلطت الصحف الضوء على اختتام رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية بعدما ترأس جلسة مجلس الأمن على أن يعود إلى لبنان اليوم فيما يتوجه رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إلى نيويورك لترؤس جلسة مجلس الأمن الدولي تزامنا مع تردُّد أصداء إقرار مجلس النواب اللبناني لمشروع الكهرباء الجديد والتحضير لحرب سجالية حول عدد من الملفات الإنمائية الأخرى في وقت أندلعت موجة تمرّد في سجن رومية المركزي اللبناني أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى وذلك إثر احتجاز موقوفي تنظيم "فتح الإسلام" لأحد الضباط وإقفال أحد طوابق السجن.
فلسطينيا أولت الصحف اهتماما بتقدّم الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالطلب الرسمي لعضوية كاملة لدولة فلسطين في المنظمة المدولية قبل أن يعتلي أبرز منبر دولي ليقول: "إنّ ساعة الربيع الفلسطيني. . ساعة الاستقلال. . قد دقت" مطالبا أعضاء مجلس الامن بالتصويت لصالح الطلب الفلسطيني وفيما حمّل السياسة الإسرائيلية مسؤولية تعثر المفاوضات حذّر أبو مازن من أن هذه السياسة "ستدمر فرصة الدولتين" في وقت شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من على المنبر نفسه هجوما على القيادة الفلسطينية متهما إياها بأنها هي التي رفضت جهود السلام وعطلت المفاوضات الامر الذي تزامن مع خروج المسيرات الحاشدة في عموم مدن الضفة الغربية للتعبير عن تأييدهم لخطوة الرئيس الفلسطيني لكن قوات الاحتلال تمكنت من تعكير التظاهرات الفلسطينية لا سيما على حاجز قلنديا فقتلت شابا فلسطينيا وجرحت عشرات آخرين.
وفي مستجدات الأزمات التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط وتطوّرات الربيع العربي نقلت الصحف وقائع يوم جمعة جديد من الأراضي السورية حيث تواصلت الاحتجاجات والمسيرات المندّدة بالحكم التي تلقى مواجهة من قبل أركان السلطة ورجالها وتسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا ما بين قتيل وجريح ومعتقل . . في حين عاد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى بلاده بشكل مفاجئ بعد أن قضى ثلاثة أشهر في المملكة العربية السعودية حيث كان يتعالج من محاولة اغتياله بتفجير ودعا إلى وقف إطلاق النار بين أنصاره ومعارضيه في وقت دعت الولايات المتحدة الأميركية الرئيس صالح للاستقالة وترتيب نقل كامل للسلطة بما يسمح لليمن "بالمضي قدما" في وقت تواصلت أعمال العنف على عدد من الجبهات اليمنية بين موالين ومعارضين.
وعادت الصحف من ليبيا بإعلان المجلس الوطني الإنتقالي الليبي عن قرب التوصل إلى تشكيل الحكومة الانتقالية للبلد والتي تألفت من إثنتين وعشرين حقيبة والكشف عنها سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة فيما استمرت الموجهات بين أفراد المقاومة والمعارضة الليبية من جهة وفلول النظام السابق برئاسة العقيد معمر القذافي من جهة أخرى مسفرة عن حالة من الفر والكر بين الطرفين.
وفي شؤون أخرى متفرقة تناولت الصحف إدلاء القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي بشهادته في جلسة سرية أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام المتهم فيها الرئيس المصري محمد مبارك ونجلاه علاء وجمال وآخرون. . وتأكيد إسلام أباد أنّها قد تنهي تحالفها الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأميركية وذلك ردا على الاتهامات الاميركية لاستخباراتها ب "تصدير العنف" الى افغانستان.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.