الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مشاري بن سعود يتفقد مشروع سوق الخضار والفواكه بالباحة

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم مشروع سوق الخضار والفواكه الذي تنفذه أمانة المنطقة في قرية السواد بمدينة الباحة بتكلفة إجمالية تصل إلى "5.200.000 " ريال .
ولدى وصول سموه لمقر السوق قام بجولة على المشروع الذي يتكون من مبنى دورين وأقيم على مساحة تقدر بنحو 3167 متر مربع ويضم 66 محلاً تجارياً , واستمع لشرح من أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي عن مراحل تنفيذ المشروع الذي بلغت نسبة الانجاز فيه نحو 60 % على أن يتم الانتهاء منه خلال العام القادم - بمشيئة الله -.
بعد ذلك شاهد سموه خرائط تنفيذ المشروع التي شملت افتتاح طريق مزدوج يربط السوق بالطريق الدائري للمنطقة .
وعد سمو أمير منطقة الباحة في تصريح صحفي عقب الجولة المشروع بأنه أفضل مكان لتجمع أصحاب محلات الخضار والفواكه إذ أنه سيسهم في تشجيع المزارعين من أبناء المنطقة للمبادرة في عرض منتجاتهم الزراعية به .
وفيما يتعلق بمستجدات شركة الباحة للأسمنت أكد سموه أن المشروع في مراحله ما قبل الأخيرة حيث صدرت موافقة وزارة البترول والمعادن على رخصة الكشف ورخصة الاستطلاع التي ستكون الشركة مع نهايتها قد أكملت إجراءاتها الإدارية والتأسيسية الأمر الذي يعقبه التقدم على الوزارة للحصول على رخصة الاستغلال التي سيتم بموجبها العمل في الشركة فوراً .
ولفت سمو الأمير مشاري بن سعود الانتباه إلى أن أمارة المنطقة تتجه لفتح مكتب بالإمارة لخدمة رجال الإعمال والمستثمرين , عاده تشجيعاً للمستثمرين وحلاً مناسباً للقضاء على الإجراءات الروتينية في الإدارات الحكومية .
وعن المشروعات المتعثرة على مستوى المنطقة وكيفية معالجتها قال سموه " نحرص على متابعة المشروعات المتعثرة والبحث عن الأسباب فإن وجدنا التقصير ناتج عن إدارات المنطقة فسوف تسأل ومن ثم التفاهم حول دفع المشروع المتعثر إلي الإمام , أما إذا كان الأمر ناتج عن تقصير من المقاول أو تهاون وعدم جدية في العمل فسوف يتم رفع ذلك للجهة الوزارية صاحبة المشروع التي بلا شك سوف تتخذ الإجراء المناسب , إلا أننا نحاول دائماً الموازنة بين مصلحة المواطن ومصلحة صاحب المؤسسة وبين مصلحة الدولة فإذا ثبت أن المقاول مخلص ومجد في عمله إلا أن هناك أمور خارجة عن إرادته حدثت فإننا سوف نساعده نظراً لطبيعة المنطقة وتضاريسها الجبلية " .
وأكد سموه أن المنطقة بصدد التخطيط لإقامة قرية تراثية شعبية مفتوحة طوال العام تضم تراث المنطقة من السراة وتهامة والبادية يكون إلى جانب مسرح مفتوح بمدرجات , مشيراً إلى أنه تم إيجاد الموقع المناسب لهذا المشروع من قبل الأمانة وسيبدأ قريباً العمل في المخططات له ومن ثم يتم دعوة رجال الأعمال للاستثمار به .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.