تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية الأطفال المعوقين بمكة تنظم برامج تعريفية

نظمت جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة خلال شهر رمضان العديد من البرامج بهدف التعريف بالجمعية وما تقدمه للأطفال المعوقين .
وأوضحت مديرة الجمعية الدكتورة نجلاء رضا أن هذه البرامج تتمثل في توزيع عدداً من النشرات والمطويات التعريفية التي توضح أنواع الإعاقة وأسبابها وطرق الوقاية منها ، وتتضمن البرامج رسائل نصية عبر الهاتف المحمول توضح طرق التواصل مع الجمعية ، وإنشاء مواقع إعلامية في الأماكن العامة توضح طرق الالتحاق بالجمعية والاستفادة من خدماتها إضافة إلى توزيع العديد من الهدايا الرمزية بمناسبة الشهر الكريم .
وبينت أن هذه البرامج تأتي رغبة من الجمعية في الاستفادة من هذا الشهر الكريم في تعريف زائري مدينة مكة المكرمة بأهداف الجمعية الرامية لخدمة الأطفال المعوقين من ذوي الإعاقة المركبة وما تقدمه لهم من خدمات طبية وتأهيلية وعلاجية مجانية .
وأبانت إلى أن عدد الأطفال المستفيدين من خدمات الجمعية بلغ 800 طفل وطفلة استطاعوا أن يلتحقوا بالجمعية ويستفيدوا من خدماتها وقد من الله عليهم بالصحة والعافية ، مبينة أن الجمعية تضم عدة أقسام منها القسم الطبي ويضم العيادات الاستشارية ، ووحدة العلاج الطبيعي ، ووحدة علاج عيوب النطق وعلل الكلام ، ووحدة العلاج الوظيفي ، ووحدة الخدمة الاجتماعية والنفسية والمسبح الطبي ،والقسم العلمي ويضم المراحل التعليمية " الطفولة المبكرة والمرحلة التمهيدية ومرحلة التعليم الابتدائي "، إضافة إلى الأنشطة المساندة والتي تكمن في فصل القران الكريم ، وورشة الرسم والفنون ، ومعمل الحاسب الآلي المجهز بأحدث النظم الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ويقدم فيه للطفل المناهج التربوية من خطط وبرامج دراسية متنوعة .
كما تضم الجمعية سكنا للأطفال يعمل بنظام الإقامة النهارية فقط بحيث يحضر الطفل صباحاً برفقة والدته لكي يتلقى الطفل ووالدته تدريب مكثف ، ويخصص ممرضة لكل طفل ، ويعمل السكن بنظام متميز لكي يتمكن من استيعاب العدد الكبير من الأطفال المعوقين بمكة المكرمة حيث يدخل الطفل لمدة 6 أسابيع ويخرج بعدها إلى المنزل ، وتعطى والدته نظام تدريبي للطفل لكي تتابع البرنامج العلاجي لطفلها بالمنزل .
ونوهت رئيسة الجمعية بالدعم الذي تحظى به الجمعية من ولاة الأمر حفظهم الله وبالمتابعة الشخصية من رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الذي لا يألو جهدا في تقديم كل ما هو صالح ومفيد للجمعية .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.