الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الجزائرية

تساءلت أكثر من صحيفة جزائرية عن مستقبل الوضع السياسي والأمني في مصر بعد عودة الاحتجاجات والمواجهات إلى القاهرة والتي أسفرت عن جرح 150 متظاهرا خرجوا للمطالبة بالإسراع في محاكمة رموز النظام السابق، واتهموا المجلس العسكري الحاكم بالإلتفاف على الثورة، الأمر الذي قد يفتح المجال السياسي والأمني في المستقبل القريب على كل الاحتمالات.
وعن جديد الساحة السورية تناقلت صحف هذا الأحد فحوى البيان الأممي الذي شدد على أن انتهاكات الأجهزة الأمنية السورية لحقوق الإنسان ومنها حق التظاهر السلمي قد ترقى إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية.
وأضافت ذات الصحف بأن المظاهرات المليونية التي شهدتها المحافظات السورية يوم الجمعة الماضي أكدت أن المعارضة لم تعد مقتنعة سوى برحيل النظام وأن دعوات الرئيس بشار الأسد إلى الحوار هي نفحة في وادي كما عبرت عن ذلك بعض التحاليل الصحفية.
و تابعت الصحف مجريات الزيارة التي باشرها وفد أممي إلى اليمن، حيث التقى بالمعارضة في محاولة لرأب الصدع وإيجاد حل يخرج البلاد من الأزمة التي وصفتها صحف اليوم بالخانقة ؟
وأعربت الصحف عن قلقها بشأن الإنفلات الأمني الذي تشهده محافظات الجنوب التونسي.
وأولت الصحف اهتماما بتداعيات الاوضاع في ليبيا حيث عاد الحديث بقوة عن إمكانية اعتماد مقترحات الإتحاد الإفريقي لمعالجة الوضع في هذا البلد ، بعد أن فشلت كل المبادرات ؟
ولم تغفل الصحف الحديث عن مجريات الأحداث في العراق وفي المغرب وفي موريتانيا وفي الكويت وفي لبنان وفي مملكة البحرين حيث تساءلت بعض التحاليل عن واقع الحوار بين الحكومة والشركاء السياسيين في ظل انسحاب بعض أطياف المعارضة البحرينية ؟
وتابعت الصحف ما يدور على الساحة السودانية والصومالية على ضوء الحديث عن مجاعة حقيقية في هذا البلد العربي الإفريقي، جراء استمرار الحرب وقلة المساعدات الدولية فضلا عن الجفاف الذي يضرب البلاد منذ سنوات.
وفي الشأن الدولي تابعت الصحف باهتمام ، جديد الساحة الفلسطينية ، حيث وصفت مؤتمر سفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية الفلسطينية الذي احتضنته مدينة اسطنبول التركية بالخطوة الجريئة بعد أن شدد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ، محمود عباس على ضرورة الذهاب إلى الأمم المتحدة للمطالبة بالدولة المستقلة كما حدث في جنوب السودان في التاسع من يوليو الجاري.
وأولت الصحف اهتماما بما يجري في إيران التي شهدت مقتل احد علمائها النوويين أمام منزله بطهران على يد مجهولين ، الأمر الذي يوحي بأن الوضع في هذا البلد لا يبعث على التفاؤل.
و تطرقت الصحف كذلك لخلفيات الأحداث في أفغانستان وفي باكستان وفي شبه الجزيرة الكورية وفي منطقة الساحل الإفريقي وفي النرويج التي لا تزال تحت الصدمة ووقع الإنفجار الإرهابي الذي شهدته العاصمة أوسلو يوم الجمعة الماضي .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.