نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب وزير التربية والتعليم يدشن بوابة موهبة الإلكترونية على شبكة الإنترنت

نيابة عن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، دشن معالي نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنين ، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور خالد بن عبدالله السبتي رسميا بوابة موهبة الإلكترونية على شبكة الإنترنت ، خلال حفل أقيم مساء أمس في فندق الفورسيزون بالرياض .
وأوضح سمو وزير التربية والتعليم في كلمة ألقاها نيابة عنه معالي الدكتور خالد السبتي أن "موهبة" تماشيا مع توجه المملكة للاقتصاد المعرفي الذي يعتمد على الموهبة والإبداع والابتكار لإيجاد ميزة تنافسية، بادرت بتوفير بيئة إلكترونية للموهوبين والمبدعين وفق أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في بناء البوابات الإلكترونية، لتكون محضناً وداعما لهم، إيمانا منها بأهمية البوابات المعرفية والخدمات الإلكترونية في دعم الإبداع والابتكار في المجتمع .
وأكد أن مشروع البوابة أحد إسهامات موهبة في طريق تحول المملكة لمجتمع المعرفة، الذي يحقق تنميته المستدامة من خلال بناء ثروة بشرية سعودية مبدعة، وبيئة تقنية متطورة، وبنية تحتية حديثة، وبيئة محفِّزَة للإبداع والابتكار .
وتمنى سموه أن تكون البوابة بيئة تفاعلية مبدعة تنمي قدرات الموهوبين والمبدعين، وترتقي بثقافة الآباء والمعلمين، وتدعم الإبداع والابتكار في المجتمع بمؤسساته وأفراده.
ثم قدم رئيس اللجنة الإشرافية لبوابة موهبة الدكتور عادل القعيد عرضا عن بوابة موهبة الإلكترونية تضمن معلومات عن مبادرات موهبة الرئيسية، كما عرض فيلم بعنوان " تجارب المستفيدين من البوابة"، فيما جرى حوار معرفي بين طالب وطالبة عن مكونات البوابة وكيفية استخدامها .
بعدها ألقى معالي الأمين العام ل"موهبة" الدكتور خالد السبتي كلمة بين فيها أن بوابة موهبة الإلكترونية مكون أساسي لمبادرة التوعية ورفع الوعي، وتعد أحد المبادرات الخمسة التي تتضمنها إستراتيجية الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي أقرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع / موهبة/ حفظه الله، وتمثل الواجهة الإلكترونية لجميع مبادرات المؤسسة التي تهدف إلى تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية بالوصول إلى تحقيق رؤية موهبة 1444ه .
ولفت الانتباه إلى أن هدف البوابة هو الوصول إلى كل بيت ومدرسة بحلول عام 2013م بما يمثله ذلك من إبراز دور بوابة موهبة كمشروع وطني لخدمة الموهوبين والمبتكرين على مستوى المملكة، مشيرا إلى أن عدد المسجلين فيها تجاوز 114 ألف مسجل , فيما وصل عدد زوارها لأكثر من 3 ملايين ونصف المليون زائر .
وبين معاليه أن البوابة بيئة الكترونية متكاملة لتقديم جميع خدمات وبرامج ومبادرات موهبة بطريقة سهلة ومبتكرة دون حاجة العملاء لزيارة المؤسسة أو تقديم النماذج الورقية ومتابعة عمليات التسجيل والترشيح وعرض النتائج، إضافة إلى أنها تجسد تعاون وشراكة "موهبة" مع مؤسسات وطنية مثل وزارة التربية والتعليم، ومركز قياس الوطني، وبرنامج التعاملات الالكترونية "يسر"، وشركة العلم.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.