قوافل المساعدات تحت القصف    ارتفاع قتلى الصراعات العالمية 72 %    التوتر الكوري.. طلقات تحذيرية على الحدود    ولي العهد ورئيس الوزراء الكندي يستعرضان تطور العلاقات بين البلدين    حرس الحدود بجازان يحبط تهريب (450) كيلوجراماً من نبات القات المخدر    الأماكن التراثية في الشرقية تجذب زوّار العيد    المملكة «ضيف شرف» في معرض سيؤول الدولي للكتاب    المسجد النبوي يستقبل الحجاج بعد أدائهم الفريضة    أمنٌ واطمئنانٌ لِضيوفِ الرحمن    حاجة مغربية سبعينية تستعيد القدرة على المشي    خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهاني بنجاح موسم الحج    محمد بن عبدالرحمن: تسخير جميع الطاقات لخدمة الحرمين وضيوف الرحمن    نائب أمير مكة المكرمة يعلن نجاح حج 1445ه    مخزونات المنتجات النفطية في الفجيرة تنخفض إلى 20.7 مليون برميل للمرة الأولى    أجهزة رقمية متطورة تربط ضيوف الرحمن بذويهم    وزير الثقافة يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج    المملكة تحقق المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني    بنك التنمية الاجتماعية يختتم مشاركته في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين في البرازيل    أمير المدينة المنورة يقف ميدانياً على منظومة العمل في المسجد النبوي    "البيئة": مسالخ الرياض استقبلت في ثالث أيام العيد 13.235 ذبيحة    نائب أمير تبوك يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح موسم الحج    الكشافة تُسهم مع قوة أمن الحرم المكي في إدارة الحشود    أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح موسم الحج    نائب أمير منطقة مكة يعلن نجاح الحج لهذا العام ١٤٤٥ ه .    «هيئة الطرق»: الخط المدني يُزيّن طرق المدينة المنورة    السعودية للكهرباء تعلن نجاح خطتها للحج وتسجل أحمال قصوى تاريخية    نجوم «روشن» يتألقون في يورو 2024    فتح القبول لحملة الثانوية للالتحاق بالكلية الأمنية    جمعية "كبار السن" تزور وتعايد كبار السن المنومين    بطلة التايكوندو العالمية دنيا أبوطالب رابعة العالم    النصر يستغل رحيل راموس    دعوا إلى انتخابات جديدة ..متظاهرون يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو    بعثة القادسية تصل إسبانيا    هوكستين من بيروت: نسعى لتفادي حرب كبيرة    جامعة جازان إلى العالمية بالتنمية المستدامة    الطبقة الموسيقية الدولية: أداة توحيد للعزف والغناء    أمطار بمعظم المناطق.. وأجواء حارة بالمشاعر    صفقة أسلحة أمريكية ضخمة إلى إسرائيل    طيار مصري يفارق الحياة في الجو… ومساعده يبلغ الركاب ويغير مسار الرحلة خلال رحلة من القاهرة إلى الطائف    مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات    الإمارات تخصص 70% من تعهدها البالغ 100 مليون دولار للأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية في السودان    6 نصائح للمتكممين خلال العيد    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارة الجزائر تحتفل بنجاح عملية فصل التوأم السيامي "سارة وإكرام"

نقل معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوأم السيامي الجزائري "سارة وإكرام" الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة تحيات وتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لأبناء الشعب الجزائري الشقيق والى الشعب السعودي بهذه المناسبة .
وقال معاليه " خادم الحرمين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله- دائماً يسعدون لتقديم الخدمات الإنسانية لمحتاجيها سواء في المملكة العربية السعودية أو في الأمة العربية و الإسلامية وفي العالم أجمع " .
جاء ذلك في الحفل الذي أقامته سفارة الجمهورية الجزائرية لدى المملكة في الرياض مساء اليوم بمناسبة نجاح عملية فصل التوأم السيامي الجزائري "سارة وإكرام" بحضور معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوأم الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وسفير الجزائر لدى المملكة الدكتور لحبيب أدامي وأعضاء الفريق الطبي والجراحي المشارك في العملية ، وذلك بسكن السفير في حي السفارات في الرياض .
وقال الدكتور الربيعة " نيابة عن أعضاء الفريق الطبي وإدارة مدينة الملك عبدالعزيز الطبية والقطاع الصحي بشكل عام نتقدم بالشكر والتقدير والثناء على هذه المبادرة واللفتة من السفير ومن سفارة الجزائر الموقرة على هذا التكريم " .
وأشار معاليه إلى أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وتوجيهاته - حفظه الله - بإجراء عمليات فصل التوائم السيامية شملت توائم 16 دولة من ثلاث قارات على مدى (21) سنة ، تعد مثلاً لما تتحلى به هذه البلاد الطاهرة والتي تستمده من الدين الإسلامي الحنيف .
من جانبه نقل السفير الجزائري لدى المملكة في كلمته خلال الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة شكر حكومة وشعب الجمهورية الجزائرية لخادم الحرمين الشريفين الذي وجه - في لفتة إنسانية كريمة - بالتكفل بفصل التوأم السيامي الجزائري سارة وإكرام .
كما شكر رئيس وأعضاء الفريق الطبي متعدد التخصصات الذي تولى عملية الفصل باقتدار ونجاح، كما نقل الشكر إلى المسئولين في الشؤون الصحية بالحرس الوطني وسائر الكوادر الطبية وشبه الطبية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية .
ونوه الدكتور أدامي بالمستوى الذي وصل إليه الفريق الطبي الذي سجل إلى الآن النجاح التاسع والعشرين في مجال فصل التوائم السيامية ، عاداً هذا الأمر مكسباً عظيماً تفتخر به الأمة العربية كافة لتحتل موقعاً ريادياً متقدماً.
وفي نهاية الحفل تسلم معالي وزير الصحة وأعضاء الفريق الطبي والجراحي المشارك في عملية فصل التوأم دروعا تذكارية قدمها لهم سفير جمهورية الجزائر لدى المملكة.
حضر الحفل عدد من المسئولين في وزارة الصحة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين المملكة.
تجدر الإشارة إلى أن عملية فصل التوأم السيامي الجزائري "سارة وإكرام" تمت ولله الحمد بنجاح الشهر الماضي على يد معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوأم الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، تمثل الرقم 29 للعمليات التي أجريت في المملكة لفصل التوائم .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.