وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرة جواهر بنت نايف ترعى حفل تخريج طالبات الرعاية الصحية المنزلية

رعت حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف مساء أمس حفل تخريج 30 طالبة من الدفعة الأولى لطالبات الرعاية الصحية المنزلية الخاصة في جامعة الدمام .
وكانت الطالبات الخريجات أمضين عامًا كاملاً ضمن برنامج أكاديمي مكثف بكلية التمريض بالجامعة, وهو أول مشروع نسائي يهدف إلى توفير وظائف غير معهودة للسعوديات في سوق العمل .
واستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم , تلاها كلمة مسجلة لمعالي مدير جامعه الدمام الدكتور عبدالله الربيش, رحب فيها بسمو حرم أمير المنطقة الشرقية , وشكرها على حضوها ومشاركتها في فرحة الخريجات بعد عاما من الدراسة والتطبيق, مشيرا إلى أن جامعه الدمام ممثلة بكلية التمريض والدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تدفع بكوكبه من بناتها الواعدات إلى ميادين سوق العمل بختام الدورة الأولى من برنامج الرعاية المنزلية الخاصة .
وأبان الربيش أن رعاية سموها للحفل الختامي للدورة هو امتداد لما تحظى به الجامعة من دعم ومساندة لجميع نشاطاتها وفعاليتها من سمو أمير المنطقة الشرقية .
وأوضح أن الاهتمام برأس المال البشري أضحى على رأس الأوليات, والاستثمار به أصبح مطلبا ملحاً بعد أن ثبت أنه الركيزة الأولى للنجاح, مؤكداً على أهمية تطوير القدرات البشرية بالتأهيل والتدريب المتخصص حيث جاءت فكرة إقامة دورات الرعاية المنزلية الخاصة, تجسيداً للرسالة الجامعية لتحقيق المشاركة الاجتماعية مع الفاعلين في هذا المجال.
ثم ألقت سناء القصيبي نيابة عن رئيسة مجلس الإدارة لجمعية فتاة الخليج النسائية بدرية الدليجان كلمة أكدت خلالها أن الجمعية وجدت التعاون من جامعة الدمام في دعم هذا المشروع الحيوي الذي يعود على مجتمعنا وعلى بناتنا الطالبات بايجابيات لا حصر لها تصب كلها في خدمة هذا الوطن.
ودعت الجميع إلى تسهيل مهمة توظيف الخريجات بعد أن أكملنا التدريب لتأهيلهن للرعاية الصحية المنزلية الخاصة.
ثم قدمت نائبة رئيس اللجنة الصحية وعضو مجلس الإدارة بالجمعية أنيسة المعيبد تعريفاً عن برنامج الرعاية المنزلية الصحية الخاصة مفيدة أن فكرة البرنامج تقوم على دعم كبار السن وتولي احتياجاتهم الخاصة في منازلهن وبين أفراد أسرتهم ومساعدتهم على التعايش مع صعوبات الحياة, وأنه يوجد فئات في المجتمع بحاجة للرعاية الصحية الخاصة من المنزل وهم النساء المسنات والأمهات وذوي الاحتياجات الخاصة من أطفال والنساء.
ثم ألقت أمل البيشي كلمة الخريجات قدمت خلالها الشكر لجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية التى أتاحت الفرصة للطالبات للتدريب واكتساب المهارات في برنامج الرعاية الصحية المنزلية الخاصة , كما قدمت الشكر لكلية التمريض بجامعه الدمام التى فتحت أبوابها للطالبات وتدريبهم وجميع المؤسسات الداعمة.
ثم ألقيت كلمة الأمهات تم خلالها شكر حرم أمير المنطقة الشرقية على حضورها ودعمها المتواصل للطالبات, بالإضافة إلى شكر جميع القائمات على البرنامج التدريبي.
بعد ذلك سلمت حرم أمير المنطقة الشرقية الخريجات شهادتهن, كما كرمت الرعاة والمشاركين لهذا الحفل.
وعقب الحفل ثمنت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز حرم سمو أمير المنطقة الشرقية الدور الذي قامت به جمعية فتاة الخليج بالخبر على مبادرتها في تنفيذ برنامج الرعاية المنزلية من خلال تخريج أول دفعه تعنى برعاية كبار السن وذوي الظروف الخاصة.
وقالت سموها في كلمة لها بهذه المناسبة " إن سعادتي لا توصف عندما شاهدت الفتيات السعوديات يثبتن جدارتهن وخوضهن أول تجربة على مستوى المنطقة الشرقية من اجل توعية المجتمع بأهمية الرعاية المنزلية".
وأكدت سموها أن البرنامج سيعود بالنفع والفائدة للفتيات ليفتح أمامهن آفاق واسعة للوظيفة وسد حاجات المجتمع , وأن هناك حاجة ماسة إلى هذه الخدمة، التي ستسهم في تخفيف الضغط الكبير على الأسرة, ومساعدة المحتاجين من ذوي الظروف الخاصة, كون العمل واجب إنساني سيساعد في تلبية احتياجات الأسر السعودية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.