«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي باليوم الوطني

احتفت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة شؤون الطلاب أمس باليوم الوطني حيث بدأت الفعاليات بمسيرة نطلقت من البوابة الرئيسة للجامعة.
وشمل الاحتفاء بهذا اليوم المجيد مسيرة للفروسية قدمها نادي الفروسية بالعمادة وجولة بالسيارات مع الفرسان داخل وخارج الجامعة رافعين الأعلام السعودية ومرددين ( دام عزك يا أغلى وطن) بمناسبة مرور ثمانين عاما على توحيد هذا الكيان على يد الملك المؤسس عبدالعزيز طيب الله ثراه كما وزعت الأعلام السعودية على الحضور والمارة تعبيراً عن الفرحة بهذا اليوم العزيز على كل مواطن ومقيم على أرض الحب والعطاء أرض الحرمين الشريفين .
وقال عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي في تصريح له لوكالة الأنباء السعودية إن اليوم الوطني يحملنا لذكرى عزيزة وغالية يوم مولد هذا الكيان الكبير مملكة الإنسانية، وطن عز بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وسما بتطبيق شرع الله عزوجل نحتفي بوطن مهبط الوحي وموئل الرسالة المحمدية الخالدة وطن يتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وبالاعتناء بملايين الحجاج والمعتمرين سنويا وطن الأمن والأمان وطن جمع بين الأصالة والمعاصرة وطن قيض الله له قائدا فذا فتح الله عليه واجتمعت فيه الشروط الموضوعية والمعرفية والقيادية فكان هو التجسيد الأروع لنبض الحياة الكريمة فيها أنه القائد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله تعالى حقا إن اليوم الوطني رمز لجهود عظيمة في كفاح طويل لتأسيس بلاد التوحيد وإرساء دعائم الدولة بكل مفرداتها الحضارية من أمن وصحة وعلم ونقل وطرق وزراعة ومياه وغيرها كثير.
من جهته أوضح وكيل العمادة للنشاط الطلابي الدكتور عبداللطيف بن عبدالقادر نعمة الله أن مناسبة اليوم الوطني عزيزة على قلوب الجميع فهي تحمل ذكرى توحيد هذه البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وتتشرف الجامعة بأن تحمل اسم هذا القائد الفذ العظيم ونحن في وكالة الأنشطة الطلابية بالعمادة نسعى جاهدين إلى ترجمة هذا الحب والعطاء من مملكة الإنسانية في قلوب أبنائنا الطلبة ومن خلال الأندية الطلابية التي تصقل مهارات الطالب ليكون عامل بناء وتنمية لنفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه.
ونوه وكيل العمادة للخريجين والمشرف العام على المركز الإعلامي بالعمادة الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم الحبيب بالبطولات التي حققها صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه في توحيد أرجاء هذه البلاد الطيبة الطاهرة ونقلها من حالة الفوضى والتشتت والتناحر والجهل والمرض والفقر إلى دولة عصرية تنعم برغد العيش والأمن والأمان والنهضة والعمران وجاء من بعده أبناءه الملوك البررة سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله جميعا على ماقدموه من أعمال جليلة صعدت بمملكة الحب والإنسانية إلى مراتب التقدم والتطور .
وقال اليوم في ظل عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين والنائب الثاني نعيش في أزهى العصور عصر التقدم العلمي والتقني وأصبحنا والحمد لله ضمن قائمة الدول العشرين الكبرى المؤثرة بما تحمله المملكة من ثقل سياسي واقتصادي على المستوى العالمي. وهانحن نعتز ونفتخر بأن نكون جيل من ربا عبدالعزيز قائد التوحيد بالعزم الأكيد.
وعبر مدير إدارة النشاط الطلابي أحمد بن مصطفى زغبي عن سعادته بهذا اليوم العظيم الذي يحمل ذكرى التوحيد وتتويج الانتصارات بهذا الكيان الكبير مساحة ونهضة وعمرانا حيث حققت المملكة أرض المقدسات الإسلامية العديد من المكتسبات الحضارية على الصعيد المحلي والعربي والإسلامي والعالمي بفضل وتوفيق من الله والهام وشجاعة وحكمة وعمل قادة هذه البلاد ونعمل جميعا في عمادة شؤون الطلاب على ترسيخ مفاهيم حب الوطن في نفوس طلابنا من خلال كافة خطط وبرامج النشاط الطلابي ليكونوا سفراء خير وعطاء ومحبة لوطنهم الغالي المملكة العربية السعودية.
//انتهى//


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.