بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان / حفل استقبال

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد عواض عسيري مساء اليوم في بيروت حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية .
وحضر الحفل وزير الإعلام طارق متري ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والنائب أيوب حميد ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة ممثلا رئيس الوزراء سعد الحريري .
كما حضره عدد من الوزراء وأعضاء الكتل البرلمانية في مجلس النواب اللبناني و سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى لبنان وشخصيات سياسية واجتماعية واقتصادية وإعلامية وفكرية لبنانية وجمع من المواطنين السعوديين المقيمين والطلاب السعوديين في لبنان .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ألقى خلاله سفير خادم الحرمين الشريفين كلمة أعرب فيها عن التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة .
وقال / تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم بذكرى توحيدها الثمانين على يد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز آل سعود ، وقد غدت بقيادة أبنائه الميامين بعده ، وصولا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ، دولة ذات حضور عربي ، وتأثير عالمي ، ومثالا يقتدى في انتهاج سياسة التعقل والاعتدال والوقوف الى جانب الأشقاء والأصدقاء/ .
وأضاف / لقد استلهم قادة المملكة وصايا الملك المؤسس ، وغدت ثوابت في سياسة المملكة ، وعملوا بها فحملوا المسؤولية أمانة في أعناقهم إيمانا منهم بأن الشعوب العربية واحدة ، وقضاياها واحدة ، وأهدافها واحدة ، وظلوا ينظرون إلى الشعوب العربية الشقيقة نفس النظرة الحانية إلى الشعب السعودي ، وبذلوا كل جهد مكّنهم به الله سبحانه وتعالى في سبيل الأمة الإسلامية والعربية ورفعة شعوبها وتقدمها/ .
وأشار إلى المواقف الكبيرة التي أتخذها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ، جهوده في سبيل القضية الفلسطينية ، ومبادرة السلام العربية التي طرحها خلال قمة بيروت العربية ، ودعوته إلى حوار بين أتباع الأديان والثقافات ، و سعيه من أجل المصالحات العربية التي استهلها خلال انعقاد القمة الاقتصادية في الكويت .
وتطرق السفير إلى المواقف السعودية تجاه الأشقاء العرب وما يقوم به خادم الحرمين الشريفين في هذا المجال قائلا / إن الزيارة التاريخية التي قام بها الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله إلى لبنان مؤخرا جاءت ضمن جولة على عدد من الدول العربية الشقيقة وفي توقيت شعر الجميع بدقته وأهميته . فقد شكلت الجولة حماية للبنان واستنهضت الدول الشقيقة للوقوف إلى جانبه في وجه التهديدات الإسرائيلية التي يتعرض لها ، وأثمرت الزيارة أجواء ارتياح على المستوى اللبناني الداخلي ونظر إليها جميع الأطراف دون استثناء نظرة تفاؤلية /.
وأضاف / لقد عبّرت الزيارة عن سياسة الاعتدال التي تنتهجها المملكة وعن الجهود التي تبذلها في سبيل الأشقاء بكل اندفاع ودون منّة ، وعن الوفاء بالأمانة التي ورثها قادة المملكة عن مؤسسها /.
وقال / ولعلّ أفضل شعور نشعر به نحن السعوديون في ذكرى اليوم الوطني هو أن الثوابت التي بُنيت عليها سياسة بلادنا تؤدي أهدافها السامية تجاه أشقائنا وتوفّر لنا فرصة أن نعيش سويا الفرحة بهذه الذكرى وان نتبادل المحبة بالمحبة والوفاء بالوفاء/.
وخلال الحفل شاهد الحضور بعض الأفلام التعريفية بالمملكة والنهضة التي تشهدها في مختلف المجالات ، كما تم توزيع المطبوعات والكتب التعريفية المتنوعة عن المملكة العربية السعودية وتناول الجميع طعام العشاء بهذه المناسبة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.