نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



امريكا اللاتينية ضمن اهتمام المانيا

أعلن وزير الخارجية الالماني جويدو فيسترفيليه ان النزاعات العسكرية في العالم لا يمكن انهاءها عبر الاعمال العسكرية لأن كلا الطرفين يعتبران خاسرين وإنه طالما يوجد خلافات عسكرية فإن المفاوضات السياسية لانهاءها ضرورة ملحة .
وأشار فيسترفيليه بكلمة افتتح بها اليوم مؤتمر السفراء الالمان في امريكا اللاتينية مع وزيرة خارجية المكسيك باتريسيا كانتينالو أن دول أمريكا اللاتينية تحظى باهتمام الحكومة الالمانية والاوروبيين بتقوية العلاقات مع هذه القارة واتخاذ شريكا استراتيجيا فعالا مثل افريقيا وان النزاعات العسكرية ببعض دوله مثل كولمبيا وغيرها يمكن لالمانيا المساهمة بتسويتها من خلال جهود تبذلها مع زعماء تلك الدول والمعارضة والمجتمع المدني من خلال الحوار والوساطات السياسية بوضع حد لهذه النزاعات .
وبين أن سياسة المانيا الخارجية سياسة سلمية ومن أجل احلال السلام في العالم وإن قارة امريكا اللاتينية تشبه أوضاعها السياسية والاجتماعية والاقتصادية إلى حد بعيد القارة الافريقية التي تعتبر شريكا استراتيجيا لالمانيا من أجل مساعدتها على تنمية اقتصادها والقضاء على العنف مع الفارق بأن أمريكا اللاتينية لا تعاني من صرعات مذهبية او عرقية .
وتطرق فيسترفيليه الى منجزات السياسة الالمانية خلال الاشهر الماضية ..مشيرا الى أن سياسة الحكومة الالمانية الخارجية استطاعت انجاز خطوات منها اقناع دول في العالم بضرورة التوقف عن انتاج الاسلحة العنقودية التي بدأت اتفاقية تنفيذها مطلع اوغسطس المنصرم والعمل على مراقبة وانتاج الاسلحة النووية ووراء الاتفاق الذي تم بين موسكو وواشنطن بخفض انتاج الاسلحة النووية ..معتبرا ان امام حصول المانيا على عضوية مجلس الامن الدولي مطلع عام 2011 المقبل اعمالا شاقة تنتظر برلين للمضي في تحقيق سلام في العالم في مقدمتها إنهاء السباق في التسلح والقضاء على الاسلحة النووية .
وأكد فيسترفيليه أن المانيا لن تنحسب من أفغانستان في حلول عام 2014 قبل اتمام تسليم الامن في تلك الدولة لجهازي الشرطة والجيش الافغاني ..معتبرا افغانستان رمال متحركة للجيش الالماني وللفرق العسكرية الدولية الاخرى وانسحاب مباغت وسريع يعتبر ضياعا لجميع الجهود التي بذلت لتعمير مرافق تلك الدولة .
ومن ناحيتها أكدت وزير خارجية المكسيك كانتينالو إن منطقة امريكا لاتينية تشهد بالرغم من الفقر ببعض دولها نموا اقتصاديا لا بأس به وإن بلادها التي تسلتم حالية عضوية مجلس الامن الدولي ساهمت الى حد كبير من خلال اتصالاتها مع دول امريكا اللاينية إنهاء الكثير من النزعات فيها منوهة بدعم برلين للمكسيك أثناء استلامها عضوية المجلس وإن بلادها ستدعم برلين بالجهود التي ستبذلها أثناء استلامها عضوية مجلس أمن الامم المتحدة على حد قولهما.
ويناقش السفراء الألمان حتى يوم الخميس قضايا اقتصادية وسياسية وثقافية شتى إذ من المقرر أن يعقد خلال الاجتماع مؤتمر اقتصاديا وآخر ثقافي يناقشون من خلاله تطورات الحوار الاسلامي المسيحي .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.