حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرض جامعة تبوك يواصل فعالياته

يواصل معرض جامعة تبوك التعريفي الأول فعالياته واستقبال الزوار وبخاصة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية حيث يقدم المعرض خدمات تعريفية مختلفة لكليات الجامعة وعماداتها ووحداتها ويعطي إيضاحات مستمرة عن آلية القبول التي وضعتها الجامعة وقبول المتقدمين على السنة التحضيرية دون تحديد تخصصات في السنة الأولى.
وأوضح مشرف العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور نايف الجهني أن هناك جائزة ستقدمها إدارة الجامعة للمشاركة المتميزة من قبل كلياتها ومدى تحقيقها في العرض المقدم لأهداف المعرض بما يتناسب مع رؤية ورسالة الجامعة .
وعبر عدد من منسوبات الجامعة اللائي يبدأن اليوم استقبال الزيارات النسائية عن أهمية المعرض.
ورأت وكيلة كلية التربية والآداب الدكتورة أنعام بديوي إن جامعة تبوك تمضي قدماً في تحقيق الانجازات التي بدأت بالتعليم الالكتروني ثم تأسيس الفروع في منطقة تبوك و التحول الأكبر إلى عالم الانترنت والحاسوب في جميع مهامها التعليمية كالقبول والتسجيل والجداول الدراسية ونتائج الاختبارات والوظائف الإدارية والانشغال بالجودة في كافة مساراتها ومن منطلقاتها دورات تطويرية لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطلاب.
وقالت نشهد مسار آخر وهو إقامة معرض الجامعة التعريفي الأول الذي يعد فكرة رائدة الذي يتم من خلاله تحقيق تواصل متين بينها وبين المجتمع , ويطلع المواطن على الجامعة ويعرف رؤيتها ورسالتها وأهدافها تجاه مجتمع منطقة تبوك والإسهام في حركة التنمية الشاملة وييسر المعرض على طلاب الثانوية التعرف على الجامعة وكلياتها وأقسامها وبرامجها الحالية والمستقبلية.
وأكدت عميدة كلية الاقتصاد المنزلي الدكتورة هنادي عرفه أن معرض الجامعة يمثل خطوة رائدة للجامعة نحو التواصل مع المجتمع بما يعرضه من برامج وأنشطة تستهدف طرح البرامج التعليمية بالكليات والأقسام الأكاديمية والعمادات المختلفة وهو المعرض الأول من نوعه الذي تنظمه الجامعة والذي يأتي كفرصة لطلاب المرحلة الثانوية للتعرف على التخصصات الأكاديمية المتاحة في الجامعة والتعمق بشكل أكبر فيما تقدمه الجامعة للطلاب.
وأضافت بأن المعرض يأتي في وقت مناسب نظراً لاقتراب موعد القبول في الجامعة , كما يمثل فرصة لاطلاع الزائرين عن قرب على جديد الجامعة والرد على استفساراتهم .
وأكدت أن الجامعة تسعى من خلال هذا المعرض إلى استقطاب شريحة كبيرة من طلاب المرحلة الثانوية كما أنها تهدف إلى تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع لما له من جوانب إيجابية وتسليط الضوء على نشاطات الجامعة بمختلف كلياتها , ويعتبر هذا الوقت مناسباً لإقامة مثل هذه المعارض والتي تخص التعليم العالي وذلك بسبب قرب انتهاء العام الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية.
وأوضحت وكيلة كلية الطب الدكتورة أماني الشامان إن إقامة مثل هذه المعارض تعد من أهم عوامل إثارة الدافعية للتعلم والبحث والإبداع للمتعلم والقائم على عملية التعليم على حد سواء من خلال عرض أعمالهم ونتاجهم المتمثلة بالأبحاث والدراسات والتقارير والوسائل التربوية والابتكارات التي تم إعدادها خلال العام الدراسي, فبهذا تنهض بالمؤسسة وترتقي وتنافس مثيلاتها على مستوى الوطن وخارجه, كما تعمل إقامة المعارض على توثيق الصلة والتعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي وأفراده .
وبينت أن من أهداف هذه المعارض أنها تعمل على صقل شخصية الطالب حيث التعاون بين الطلبة والمنافسة بين المجموعات المشاركة وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على أعمال الطلاب .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.