مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم الاحساء / استعدادات للمشاركة في جائزة التربية والتعليم للتميز للعام الدراسي

أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالأحساء استعداداتها للمنافسة على نيل جائزة التربية والتعليم للتميز للعام الدراسي 1430 /1431 خلال إقامتها عددا من اللقاءات مع مديري المدارس والمشرفين التربويين لشرح آلية هذه الجائزة وطريقة الترشيح لها.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمبرز عبدالله الذرمان بأن الجائزة هي منحة تقديرية سنوية تقدمها وزارة التربية والتعليم بالمملكة تستهدف التكريم اللائق لكل من الطالب المتميز والمعلم المتميز والقائد التربوي المتميز وكذلك للمدارس المتميزة وذلك تثميناً لجهودهم وتقديراً لأدائهم الإبداعي ولدفعهم نحو التميز الدائم كنماذج مجتمعية سعودية يحتذى بها في عصر التميز ومجتمع المعرفة، والجائزة تعاون وشراكة وطنية فكرية ومعرفية بين وزارة التربية والتعليم والجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية (جستن) .
وبين أن الجائزة تحمل جملة من القيم الإنسانية ذات الأبعاد المهمة في مقدمتها المواطنة والانتماء والشفافية والمسؤولية المهنية والتنافس الايجابي والعدالة و احترام التنوع الثقافي وتكافؤ الفرص ، وتختصر رؤية الجائزة على الريادة العالمية لجوائز التميز التربوي في عصر المعرفة، كما أن رسالة الجائزة هي السعي لتكريم لائق لكل المبدعين المتميزين في الأداء التربوي للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع السعودي.
وقال الذرمان أن الجائزة تهدف إلى تشجيع الممارسات التربوية المتميزة في الميدان وإبرازها وتشجيع التميز في التعليم العام وتقدير المعلم والمدير والطالب والمدرسة المتميزة ومن في حكمهم ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والإتقان وإبراز دور المعلم وأهميتها ومكانتها في المجتمع إضافة إلى إذكاء روح التنافس الشريف ما بين التربويين لتقديم أفضل ما لديهم من ممارسات، إضافة إلى تطوير الممارسات التربوية والإدارية والارتقاء بمستوى الأداء.
وأشار الذرمان الى أن الجائزة في دورتها الأولى سوف تقتصر على المعلم المتميز والقائد المتميز على مستوى مكاتب التربية والتعليم في الأحساء وسوف تم ترشيح معلمين متميزين وقائدين متميزين على مستوى الأحساء ثم رفع أسماؤهم للوزارة للتنافس على مستوى وزارة التربية والتعليم .
واضاف أنه تقدم في الأحساء حتى الآن 25 تربوي ما بين معلم وقائد وذلك عبر الموقع الخاص بالجائزة على الرابط www.tamayaz.org.sa يحوي كافة تفاصيل الجائزة، مشيراً إلى أن التقدم لنيل الجائزة قد بدأ إلكترونياً حيث ستبدأ الزيارات الميدانية للمرشحين لنيل الجائزة التي تنتهي بتاريخ 12/6/1431ه وهو آخر موعد للرفع من مكاتب التربية والتعليم إلى إدارات التربية والتعليم، وسيكون آخر موعد للرفع بأسماء المرشحين من إدارات التعليم للأمانة العامة للجائزة في تاريخ 26/6/1431ه .
ويذكر ان تأسيس جائزة سنوية للتميز التربوي تاتي في اطار سعي وزارة التربية والتعليم لتجسيد ثقافة الجودة في العمل والتميز في الأداء التربوي , وستتوسع الجائزة عاماً بعد عام , لتشمل كافة عناصر المنظومة التربوية والتعليمية .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.