المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف السورية

تنوعت اهتمامات الصحف السورية الصادرة اليوم بين عدد من المستجدات والتطورات التي شهدتها المنطقة والعالم .
وركزت الصحف محليا على استقبال الرئيس السوري بشار الأسد للنائب اللبناني وليد جنبلاط حيث تم استعراض الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع سورية ولبنان وأهمية تعزيز العلاقات السورية اللبنانية بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة وخدمة مصالح الشعبين وقضايا العرب الجوهرية.
وفي الشأن الفلسطيني اهتمت الصحف بتصعيد قوات الاحتلال الاسرائيلي من اعتداءاتها على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة حيث أغلقت قوات الاحتلال المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل بحجة الاحتفال بما يسمى الفصح اليهودي واقتحمت مخيمي العزة والدهيشة في بيت لحم منفذة حملة اعتقالات ومسببة حالات اختناق بالقنابل المسيلة للدموع كما توغلت في أراضي بلدة القرارة شمال شرق خان يونس في حين احتل نحو ستين مستوطنا اسرائيليا حياً فلسطينيا قرب رام الله واقتحمت مجموعة اخرى مؤلفة من العشرات المسجد الاقصى .
وتناولت الصحف تجديد الرئاسة الفلسطينية مطلبها بتجميد الاستيطان في القدس أولا وفي عموم الضفة الغربية قبل العودة إلى أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة في وقت تتزايد الأصوات الدولية الداعية الى تجميد الاستيطان والتي كان آخرها تأكيد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وقوفه الى جانب أميركا في ادانتها أنشطة الاستيطان في القدس المحتلة وتنديده بخطط بناء المستوطنات في الاراضي المحتلة.
وفي الشأن العراقي نقلت الصحف أجواء الحراك السياسي الداخلي حيث تتكثف اللقاءات بين ممثلي الكتل السياسية العراقية الفائزة في الانتخابات التشريعية من دون أن تتمخض عن أي اتفاق ملموس على شخصية رئيس الوزراء المقبل وتشكيلة الحكومة المقبلة.
وفي الشأن الدولي اهتمت الصحف بإعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما انه لم يتم التوصل إلى اجماع دولي لفرض عقوبات على ايران في حين لا تزال الصين تصر على سلوك طريق الحوار... والتفجيرات الارهابية التي استهدفت مدينة كيزلار الداغستانية شمال القوقاز وأدت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى ...واعتبار رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الادميرال مايكل مولن ان الهجوم على حركة / طالبان / في معقلها في قندهار يمثل حجر الزاوية في الحرب على المسلحين في افغانستان .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.