وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعاون بين "أريسبا" والمركز المشترك لأبحاث إتصالات النطاق العريض بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

وقع المركز المشترك لأبحاث اتصالات النطاق العريض اللاسلكية التابع لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) وشركة انتل العالمية مؤخراً اتفاقية تعاون مع الاتحاد العربي لمزودي خدمات الانترنت والاتصالات (أريسبا) يتم بموجبها تنفيذ حملات تعريفية بالمركز وخدماته في شركات الاتصالات وبين مزودي خدمات الإنترنت في المنطقة العربية.
ووقع الاتفاقية مدير مركز الأبحاث المشترك بين إنتل العالمية ومدينة الملك عبد العزيز لاتصالات النطاق العريض اللاسلكية المهندس فهد بن إبراهيم الحسين، وأمين عام أريسبا المهندس عبد العزيز الهليل .
وقال مدير المركز المشترك لأبحاث إتصالات النطاق اللاسلكية المهندس فهد بن إبراهيم الحسين بهذه المناسبة: " إننا نرحب بجميع الشركات المشغلة في المنطقة وندعوهم للاستفادة من الامكانيات التقني،ة والخبرات البشرية للمركز لدعم أعمالهم بما يتعلق بإستخدمات شبكات النطاق العريض اللاسلكية "
من جهته أوضح أمين عام أريسبا المهندس عبد العزيز الهليل أن هذه الاتفاقية تمتد لثلاث سنوات، يتولى خلالها الاتحاد العربي لمزودي خدمات الانترنت والاتصالات (أريسبا) تسويق دورات خاصة يقدمها المركز بأسعار خاصة لأعضائها، بالاضافة الى التعريف بخدمات المركز من خلال المكالمات الهاتفية المباشرة، وعبر موقع أريسبا www.arispa.org ".
وفي ذات السياق أوضح الدكتور هاني الجبالي مدير التخطيط الاستراتيجي بشركة إنتل وعضو مجلس إدارة المركز ان المركز يهدف الى حل مشاكل المشغلين سواء بالنسبة لتخطيط الشبكات وتحسين مستوى الكفاءة والاختبار والتعاون في مجال التطوير والبحوث مثل : الاختراق اللاسلكي للحوائط والاستخدام الأمثل للترددات المتاحة وتحسين الأداء النوعي للشبكة، مضيفاً بأن شبكات النطاق العريض فائق السرعة حجر اساس التقدم والرخاء في افريقيا والشرق الأوسط، حيث يهدف المركز للمساهمة في نشر وتفعيل ذلك الهدف النبيل.
ويعد المركز المشترك بين انتل ومدينة الملك عبد العزيز هو الأول من نوعه خارج الولايات المتحدة الأمريكية، والوحيد في منطقة الشرق الأوسط حيث يقدم خدمات استشارية لمشغلي خدمات النطاق العريض، وخدمات التحقق من المواصفات ومطابقتها، إضافة إلى خدمات الأبحاث والتطوير والمساهمة في حل المشاكل الفنية ومشاكل الترددات لخدمات النطاق العريض، ومشاكل الطيف الكهرومغناطيسي، وإنشاء قاعدة معلومات علمية وإحصائية لإتصالات النطاق العريض .
ويعمل المركز على إزالة العقبات أمام نشر شبكات الاتصالات اللاسلكية عريضة الحزمة المرتكزة إلى تقنية واي ماكس ( WiMAX ) في المنطقة، بالاضافة الى ان المركز يمتد نطاق عمله ليخدم منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا كذلك, ويعمل كمركز محوري لمختبرات فرعية اخرى قد تفتتح في المنطقة للمساعدة في مواجهة تحديات نشر الشبكات, ويجري المركز عمليات تحقق لمعدات البنى التحتية لشبكات الواي ماكس والأجهزة الطرفية, واختبارات لتبادلية التشغيل, بالاضافة إلى إجراء دراسات خاصة حول تحسين الأداء الى الحد الأمثل, ومنح المصادقات المسبقة للمنتجات المؤهلة, وإجراء التجارب المتعلقة بتطوير خدمات وتطبيقات واي ماكس جديدة .
يذكر أن الاتحاد العربي لمزودي خدمات الانترنت والاتصالات (أريسبا) هو هيئة عربية غير حكومية غير ربحية تضم في عضويتها 21 عضو من 12 دولة عربية ، وهي إحدى الاتحادات النوعية المتخصصة في مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية. تنادى لتأسيسها مجموعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاع الإنترنت والاتصالات في بلدان متعددة من الوطن العربي بهدف خلق تجمع مهني يعنى بتطوير هذا القطاع من جهة و يتبنى تحقيق مصالح هذه الشركات من جهة أخرى، يجمعهم في ذلك حب الوطن و الرغبة في المساهمة في خلق صناعة عربية متطورة في قطاع تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات تجعل من الوطن العربي لاعبا أساسيا و مصدرا رئيسيا لمخرجات هذه الصناعة في العالم.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.