جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحملة التطوعية المجانية لقسطرة وجراحة قلب الاطفال الثانية / بدء

بدأت في مدينة مراكش بالمملكة المغربية أعمال الحملة التطوعية المجانية لقسطرة وجراحة قلب الاطفال الثانية التي تنظمها وتتحمل كافة تكاليفها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الاسلامي بالتعاون مع فريق جراحة القلب بمركز الامير سلطان للقلب بالرياض ومستشفى أبن الطفيل الجامعى بمراكش ومستشفى أبن رشد الجامعي في الدار البيضاء .
واوضح رئيس الفريق الطبي واستشاري امراض القلب الدكتور جمال العطا أنه تم حتى يوم أمس إجراء تسع عمليات قلب مفتوح للاطفال في مستشفى ابن الطفيل الجامعي بمراكش قام باجراءها اطباء سعوديين متطوعين يساعدهم فريق طبي سعودي كامل متطوع , مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم خلال الايام القادمة إجراء المزيد من العمليات في مجال جراحة القلب المفتوح في مستشفى ابن الطفيل بمراكش وفي مجال القسطرة بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء .
من جانبه بين استشاري جراحة القلب بمركز الامير سلطان لامراض وجراحة القلب الدكتور عبد الرؤف الصعيدي أن الوفد الطبي الذي ينفذ هذه الحملة التطوعية مكون من فريقين الأول متخصص في جراحات القلب المفتوح للاطفال ويجري عملياته في مستشفى ابن الطفيل في مراكش والفريق الثاني متخصص في عمليات القسطرة التداخلية ويجري عملياته في مستشفى ابن رشد الجامعي في الدار البيضاء .
من جهته أوضح استشاري امراض القلب لدى الاطفال نائب رئيس قسم القلب بمركز الامير سلطان لمعالجة امراض وجراحة القلب الدكتور عبد الرحمن الرضيان أن الفريق الطبي المتطوع لإجراء هذه العمليات يتكون من أربعة عشر عضوا منهم اطباء استشاريين وجراحين متخصصين واطباء تخدير ومساعدي عمليات وفنيين متعددين .
من جهة أخرى أفاد رئيس مركز جراحات القلب في مستشفى ابن الطفيل الجامعي بمراكش الدكتور الدريسي بومزبرة أن الاطفال التي تجرى لهم العمليات في نطاق حملة هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية كلهم من اطفال الفقراء الذين لايستطيع ذويهم تحمل نفقات هذه العمليات وهم من المرضى المصابين بتشوهات خلقية في القلب والمسجلين في مستشفى ابن رشد ومرشحين من قبلها لأن حالاتهم مستعجلة ويجب اجراءها باسرع وقت ممكن , مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يستفيد من هذه الحملة من خمسة وعشرين مريضا إلى ثلاثين مريضا .
من جانبهم أكد عدد من ذوي الاطفال الذين اجريت لهم العمليات أن هذه الحملة الطبية أسهمت بعد إرادة الله في انقاذ اطفالهم من الاللام الشديدة التي كانو يتعرضون لها التي قد تؤدي بهم إلى الوفاة لو لم يتم اجراء العمليات الجراحية لهم في الوقت المناسب , رافعين اكف الضراعة إلى الله سبحانه وتعالي أن يثيب القائمين على هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التي تكفلت بهذه الحملة الطبية وأن يجزي الفريق الطبي الذي قام بتنفيذها خير الجزاء .
وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رعايتها لهذه الهيئة التي وصلت اعمالها الخيرية لكافة انحاء العالم الاسلامي واستفاد منها ملايين المسلمين .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.