الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زعماء العالم يؤيدون تأجيل التوصل لاتفاقية بشأن المناخ

أيد الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزعماء آخرون اليوم الأحد تأجيل التوصل الى اتفاق ملزم قانونا بشأن المناخ لحين عام 2010 أو حتى الى ما بعده وذلك بموجب اتفاق تسوية لقمة كوبنهاجن التي تعقد في ديسمبر القادم.
وقال رئيس الوزراء الدنمركي لارس لوكه راسموسن للزعماء //نظرا لعنصر الوقت وفي ضوء وضع كل دولة على حدة علينا في الأسابيع المقبلة أن نركز على ما هو ممكن وألا ندع ما هو غير ممكن ان يشتتنا.//
وأضاف // اتفاقية كوبنهاجن يجب أن تكفل في النهاية استمرار المفاوضات القانونية وأن تحدد مهلة لاتمامها. //
وكان راسموسن الذي تستضيف بلاده محادثات كوبنهاجن سافر الى سنغافورة لطرح اقتراحه خلال مأدبة افطار في قمة آسيا والمحيط الهادي.
وقال ان المحادثات التي ستجري من 7 الى 18 ديسمبر يجب ان توافق على عناصر أساسية مثل خفض الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بالنسبة للدول الصناعية وانشاء صناديق لمساعدة الدول النامية وقد تحدد قمة كوبنهاجن ايضا موعدا لصياغة ذلك في نص قانوني.
وقال مسؤولون دنمركيون ان كوبنهاجن تريد من جميع الدول المتقدمة ومنها الولايات المتحدة ان تتعهد بأرقام فيما يتعلق بخفض الانبعاثات خلال قمة كوبنهاجن ولم يوافق مجلس الشيوخ الأمريكي حتى الآن على تشريع بشأن الحد من الكربون.
وسيعقد الاجتماع الموسع القادم للأمم المتحدة بشأن المناخ في بون منتصف عام 2010.
وصرح مايكل فرومان وهو مفاوض أمريكي كبير للصحفيين بعد اجتماع حضره زعماء الولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا والمكسيك واستراليا واندونيسيا بأن الزعماء رأوا أنه من غير المنطقي توقع اجراء مفاوضات للتوصل الى اتفاق دولي شامل ملزم قانونا من الآن وحتى انعقاد مؤتمر كوبنهاجن بعد 22 يوما.//
وقال وزير خارجية تشيلي ماريانو فيرنانديز //نعتقد أن الحصول على شيء جيد خير من عدم الحصول على أي شيء على الإطلاق.//
وينظر لمحادثات كوبنهاجن على أنها الفرصة الأخيرة للدول للاتفاق على معاهدة تحل محل بروتوكول كيوتو واتخاذ اجراءات مؤلمة ضرورية لمكافحة الارتفاع في درجات الحرارة والذي قد يتسبب في ارتفاع منسوب البحار بدرجة أكبر وحدوث فيضانات وجفاف.
والغرض من الاجتماع الذي تنظمه الأمم المتحدة هو وضع أهداف طموحة لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وكذا جمع التبرعات لمساعدة الدول الفقيرة على التصدي لظاهرة ارتفاع حرارة الأرض لكن المفاوضات تعثرت مع اتهام الدول النامية للدول الغنية بعدم التزامها بأهداف كبيرة كافية بحلول عام 2020 للحد من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.
ولم يتضح ما اذا كانت الصين وهي أكبر الدول من حيث التسبب في انبعاث الكربون في العالم قد أيدت في سنغافورة ام لا الاقتراح المؤلف من مرحلتين.
وبدلا عن ذلك ركز الرئيس الصيني هو جين تاو تصريحاته خلال مأدبة الافطار على ضرورة انشاء آلية تمويل للدول الغنية لتقديم الدعم المالي للدول النامية لمكافحة التغير المناخي. وردد هذه التصريحات الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون الذي قال انه اذا تم التوصل لاتفاق بشأن آلية للتمويل العالمي في كوبنهاجن فسيكون من الأسهل كثيرا انجاز اجراءات واضحة وعملية.
وأكدت المفوضية الأوروبية مجددا اليوم انها تريد اتفاقا عمليا مع التزام سياسي حقيقي يتضمن ارقاما بشأن التمويل.
ورغم أن الحديث في سنغافورة انطوى على ضرورة اتخاذ اجراء عاجل بشأن التغير المناخي الا ان البيان الذي صدر بعد قمة التعاون الإقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي التي تضم 21 دولة أغفل الإشارة التي وردت في مسودة سابقة بشأن خفض انبعاثات الغازات الى النصف بحلول عام 2050م 0
//انتهى//


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.