أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنك المركزى المصرى / تقرير

إرتفع صافى الاحتياطات الدولية لدى البنك المركزى المصري خلال شهر اغسطس الماضى ليبلغ 9 ر32 مليار دولار مقابل 6ر31 مليار دولار خلال الشهر السابق عليه مسجلا انخفاضا بحوالى 5ر5 بالمائة عن مستواه خلال شهر اغسطس من العام 2008م .
وأوضح التقرير الشهرى الصادر اليوم عن البنك المركزي المصري أن حجم الودائع لدى الجهاز المصرفى إرتفعت بخلاف البنك المركزى إلى 6ر822 مليار جنيه خلال شهر يوليو الماضى بزيادة 8ر7 بالمائة عن شهر يوليو من العام 2008 وبلغ إجمالى السيولة المحلية في شهر يوليو الماضي 3ر836 مليار جنيه بزيادة 9ر7 بالمائة عن يوليو من العام 2008 .
ولفت التقرير إلى أن عائدات قناة السويس بلغت خلال شهر اغسطس الماضى 9ر371 مليون دولار منخفضة بحوالى 9ر2 فى المائة عن مستواها خلال شهر يوليو الماضى.
وفى مجال النقل البرى أشار التقرير إلى زيادة إيرادات نقل الركاب بالسكك الحديدية إلى 566ر5 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى اغسطس 2009 بزيادة حوالى 3ر8 بالمائة عن الفترة المناظرة من العام 2008 وزادت إيرادات نقل البضائع للسكك الحديدية إلى 174ر1 مليون جنيه مسجلة ارتفاعا بنسبة 7,38 بالمائة عن الفترة المناظرة من العام 2008 .
وأضاف أن هناك ارتفاعا محدودا فى قيمة الصادرات السلعية خلال شهر مايو الماضى حيث بلغت 2ر1902 مليون دولار مقابل 5ر1861 مليون دولار خلال شهر ابريل السابق بارتفاع حوالى 2ر2 فى المائة , مسجلة انخفاضا بنسبة 2ر22 فى المائة مقارنة بشهر مايو العام الماضى .
وأشار التقرير إلى تراجع العجز فى الميزان التجارى خلال مايو الماضى إلى 4ر1502 مليون دولار مقابل 1ر1532 مليون دولار خلال ابريل بمعدل انخفاض 9ر1 فى المائة فيما سجل الميزان التجارى تراجعا بنسبة 37 فى المائة مقارنة بشهر مايو من العام 2008 .
وبالنسبة للصادرات من الوقود فقد تراجعت خلال مايو الماضى إلى 0ر461 مليون دولار مقابل 5ر489 مليون دولار خلال ابريل السابق عليه بنسبة انخفاض 8ر5 فى المائة فيما تراجعت بنسبة 6ر59 فى المائة مقارنة بشهر مايو من العام الماضى 2008م .
// انتهى // 1855 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.