وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير الشرقية رأس الجمعية العمومية لجمعية البر بالمنطقة

عقدت الجمعية العمومية لجمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء اليوم اجتماعها السنوي الثاني والثلاثين برئاسة صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك بمركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام .
وقد بدئ الاجتماع بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
ثم ألقى رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية فضيلة الشيخ محمد بن زيد آل سليمان كلمة قال فيها "إن المشاريع والبرامج والمساعدات والخدمات التي ذكرها التقرير السنوي للجمعية هذا العام يوضح الجهود التي تبذلها الجمعية للأسر المحتاجه إضافة إلى مشروعات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للمساكن الميسرة التي تم إسكان الأسر المحتاجه من الأيتام والأرامل والمطلقات والشيوخ بها في كل من الدمام وهجرة وسيع والمراحل الأخرى التي يجري العمل فيها في محافظات المنطقة وكذلك ما يقدمه مشروع كفالة الأيتام بالمنطقة الشرقية الذي يرأس مجلس أمنائه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وكذلك مشاريع تيسير الزواج على الشباب" .
وأضاف الشيخ آل سليمان "إن كل هذه المشاريع التي وفق الله سبحانه وتعالى الجمعية إلى تنفيذها برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه هي من أَجَلِّ أعمالِ الخير وأعظمِها أجراً عند الله سبحانه" .
عقب ذلك ألقى أمين عام الجمعية الدكتور عبدالله بن حسين القاضي كلمة أوضح فيها أن الجمعية استطاعت بعون الله ثم بما تلقاهُ من رعايةٍ كريمةٍ وعنايةٍ ومساندةٍ من سموِ أميرِ المنطقةِ الشرقية وسمو نائبه وبما تلقاهُ من استجابةٍ ودعمٍ أهلِ البر والخير أن تحافظَ على موقعِها الريادي بين مؤسساتِ العملِ الخيريِ بالمملكة بل أن تُحرزَ بما تشهدُهُ أعمالُها من تطويرٍ وتحديثٍ، وخدماتِها من توسعٍ كمّيٍ ونوعي وشمولٍ جغرافيٍ وعددي للمستفيدينَ من خدْماتها وبما تُقدِمُهُ لمثيلاتها من الجهاتِ الخيريةِ من الخبْراتِ والاستشاراتِ وتبادلِ الآراء من خِلالِ ما تَعقِدُهُ وتدعو إليه من لقاءاتٍ ومؤتمراتٍ وندواتٍ خيرية وفي مقدمتها اللقاءُ السنويُ للجهاتِ الخيريةِ بالمنطقة الشرقية الذي يُشكّلُ مناسبةً مثمرةً لمثلِ هذِهِ الغاياتِ النبيلة.
وقدم الدكتور القاضي شرحاً مفصلاً من خلال التقرير السنوي للجمعية عن الجهودِ المبذولةِ خلالَ العامِ المالي المنصرم وألقيَ الضوْءَ على أهمِ البرامجِ والأنشطةِ والفعاليات التي قدمتها الجمعيةُ خلالَ العامِ المالي الماضي.
وأوضح أن إجماليَ المساعدات بلغَ حوالي (89.000.000) ريال أي بزيادةٍ تتجاوز (20.000.000) ريال عن العام الماضي وبنسبةٍ مئويةٍ قدرُها (23%). كما بلغَ عددُ الأسرِ المستفيدة أكثر (16.000) أسرةً, تلقت أنواعاً متعددةً من المساعداتِ الدائمةِ والموسميةِ والطارئةِ حيث استفاد منها عدد من الأسر في حاضرةِ الدمام وعددِ من محافظاتِ ومدنِ وهجرِ وقرى المنطقة الشرقية.
وقَدَّمت الجمعيةُ مساعداتٍ ماليةً وعينيةً للشبابِ المقبلينَ على الزواج كالأجهزةِ الكهربائيةِ والأثاثِ المنزلي وقد استفاد من هذه المساعداتِ أكثرُ من (400) شاباً وفتاةً، صرف لهم ما قيمته حوالي (4.000.000) ريال وذلك عن طريق مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية، وبهذا يبلغ عدد المستفيدين من هذا المركز منذ إنشائه أكثر من (9.200) شاباً وفتاة، صرف لهم ما يزيد على (40.000.000) ريالاً شملت المساعدات النقدية والعينية والبرامج التدريبية والأسرية.
//يتبع // 0039 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.