الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الامير سلطان بن سلمان والامير عبدالعزيز بن ماجد يضعان حجر اساس كلية السياحة .

رعى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة ظهر اليوم حفل وضع حجر الاساس مشروع كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة بمساحة اجمالية للمشروع تبلغ أكثر من (122 ألف متر مربع) يحوي مقر الكلية وفندقا وقاعة متعددة الاستخدامات وقاعة رياضية ومسجدا وخدمات مساندة ومنطقة مغطاة ومواقف للسيارات.
وكان في استقبال سموهما بمقر المشروع محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ورئيس المؤسسه العامة للتدريب التقني والمهني بالمدينة المنورة الدكتور عيد بن عياد الردادي وعميد كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة عمر بن حميدان الحربي وعدد من المسئولين .
وقد بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ثم القى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كلمة اكد فيها ان هذا القطاع يشهد نهضة شاملة وانتشارا بمستوى غير مسبوق في مدن ومحافظات المملكة ومنها منطقة المدينة المنورة مشيرا الى ان المؤسسه اهتمت ببناء علاقة متينة مع قطاع الاعمال للاستفادة من فرص العمل المتاحة في منشات القطاع الخاص لتضمن ربط المتدرب ببيئة العمل مباشرة واعتبار ذلك جزءا رئيسيا من المنهج.
عقب ذلك شاهد سمو الامير سلطان بن سلمان وسمو الامير عبدالعزيز بن ماجد عرضا مصورا عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يحكي مراحل انشاء وتجهيز / 14/ وحده تدريبية تتضمن كليات التقنية والمعاهد التدريبية في مدن ومحافظات المنطقة كما شاهدا عرضا توضيحيا لمشروع كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة .
بعدها قدم محافظ المؤسسة هديتين تذكاريتين لسمو الامير سلطان بن سلمان وسمو الامير عبدالعزيز بن ماجد بهذه المناسبة .
إثر ذلك تجول سموهما في أرجاء المعرض المصاحب لحفل وضع حجر اساس الكلية حيث ضم مجسمات وصور تدريبية للسياحة بالمملكة .
ثم وضع سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار وسمو الامير عبدالعزيز بن ماجد حجر الاساس لمقر كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة .
وفي ختام الحفل ادلى سمو الامير سلطان بن سلمان بتصريح صحفي أكد فيه أن الدولة تنظر إلى السياحة كمشروع اقتصادي منتج لفرص العمل وجاذب للاستثمار مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على تنمية وتطوير الكوادر البشرية الوطنية وتأهيلها بمستوى عالٍ يواكب احتياجات سوق العمل في القطاعات السياحية .
وقال سموه // إن السياحة ستكون في المستقبل القريب بإذن الله أحد أكبر ثلاثة قطاعات موظفة للأيدي العاملة بالمملكة // مشيرا إلى ما يمتاز به القطاع السياحي من استيعاب كبير للفرص الوظيفية, حيث يعد أحد أهم القطاعات الموفرة لفرص العمل في الاقتصاد العالمي حسب إحصاءات منظمة السياحة العالمية.
وأضاف سموه // إن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعد من أهم شركاء الهيئة // مشيدا سموه بالدور الذي يبذله الدكتور على الغفيص في تعزيز هذه الشراكة التي أثمرت في تحقيق نتائج مهمة في سبيل تأهيل القوى البشرية الوطنية لتكون قادرة على العمل في المجالات السياحية من خلال تأسيس خمس كليات للسياحة و الفندقة في عدد من مدن المملكة, بالإضافة إلى مشاركة الهيئة والمؤسسة في بناء المعايير المهنية للحقائب التدريبية في قطاع السياحة والسفر.
وعبر سموه عن سعادته بحضور حفل وضع حجر الأساس للمبنى الجديد لكلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة منوها بما يبذله المسئولون في الكلية ومجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة من جهد كبير جعلها في مصاف الكليات الرائدة والمميزة.
وتطرق سموه للقرارات الأخيرة لمجلس الوزراء المتعلقة بتنمية الموارد المالية للتنمية السياحية قائلا // هذا القرار يعتبر ركناً أساسياً من أركان تنمية السياحة الوطنية وستسمعون قريباُ عن توجهات الهيئة في تفعيل هذا القرار المهم ، خاصة وأنه سيسهم كثيرا في تحفيز الاستثمار السياحي وتأسيس الشركات الوطنية التي تمارس نشاطها في هذا المجال //.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.