جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القسم النسائي التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالطائف /نشاطات

نفذ القسم النسائي التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالطائف خلال الشهر الجاري سلسلة من الأنشطة النسائية المتميزة التي قصد منها زيادة التواصل والتفاعل مع المحيط النسوي وإبراز قدرات المرأة في خدمة مجتمعها المحلي.
وكان من بين تلك الأنشطة دورة بعنوان (علم الفراسة جواهره وفنونه في ضوء الكتاب والسنة)، اجتذبت 24 متدربة بهدف توجيه ميول المتدربة نحو الاهتمام بقضية علم الفراسة وتوظيفها في حياتها العملية خاصة للأفراد المكلفين بمهام ومسؤوليات يتعاملون بها مع العديد من الأفراد ذوي الميول والثقافات والمشارب التربوية المختلفة .وتمكين المتدربة من الوقوف الدقيق على ماهية وأدوات علم الفراسة0
كما استضاف القسم النسائي برنامجا توعوياً " للإعاقة" هو من تنفيذ طالبات (ديوانية الأمل) التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي وهن يدرسن بجامعة الطائف قسم " تربية خاصة" تحت عنوان / هم نعمة / حيث تناول فئة غالية على قلوبنا من ذوي الإحتياجات الخاصة، فكان الهدف من ذلك توعية المجتمع وتحسين اتجاهاته نحو المعاقين، وإيجاد أساليب للتواصل والتعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة ورفع النظرة الدونية التي ينظر بها البعض للمعاقين وتعريف المجتمع بمعنى الإعاقة وكيفية التعامل مع المعاق .
واشتمل البرنامج على مقدمة إنشادية ترحيبية ومسرحية " توضح معانات طالبة معاقة سمعياً في جامعة الطائف تم تحقيق حلمها بالقبول في الجامعة فاجتازت جميع العقبات التي كانت تحول دون الوصول إلى مبتغاها"
كما قدمت الأستاذة الجوهرة القحطاني "معلمة بمعهد التربية الفكرية " محاضرة بعنوان "الإحتساب ونعمة الإبتلاء"
وحظي البرنامج بحضور طالبات مدارس الدمج ومعهد التربية الفكرية ومعهد الصم والبكم وشرائح مختلفة من المجتمع.
كذلك أقام القسم برنامجاً أسرياً إجتماعياً بعنوان " أسرة واحدة " وذلك تحت شعار " لتعارفوا" خُصص لصديقات الندوة من النساء، والطالبات في مختلف المراحل الدراسية والأطفال". واستهدف البرنامج زرع التواصل بين أسر الأعضاء وأسرة القسم النسائي بالندوة، حضرته 30 أسرة.
وكان من ضمن فعاليات البرنامج، نشيد ترحيبي، وكلمة عن أهمية التعارف قدمتها الأستاذة فاطمة الشهري، مشرفة تربوية بمكتب الإشراف التربوي بالطائف، وورقة عمل بعنوان "أبحثي عن صديقةّّ" وأخرى بعنوان (لتعارفوا) ومسابقات ثقافية، وتعريف بالندوة وبمشروع القوافل الطبية الدعوية، أعقبها سحوبات وجوائز، كان من بينها جائزة لأول ثلاث أسر حضورا، وجائزة للأسر التي حضرت جميع اللقاءات.
وكان الحضور متفاعلاً ومستمتعاً بالأجواء الأسرية...
كما أقام القسم أيضاً برنامج " الخير بكل الألوان" وذلك من الساعة الخامسة عصراً إلى التاسعة والنصف مساءً، بهدف مد جسور التواصل مع الكافلات والعضوات لإقامة علاقات متميزة وإطلاعهن عن قرب بأهم إنجازات الندوة في مشروع كفالة الأيتام. الذين وصل عدد المكفولين منهم عن طريق القسم النسائي 366 يتيماً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.