«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤتمر الدولي لصناعات تقنية النانو / مؤتمر صحفي

رفع عميد معهد الملك عبدالله لتقنية النانو في جامعة الملك سعود رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لصناعات تقنية النانو الدكتور سلمان بن عبدالعزيز الركيان باسمه واسم رؤساء اللجان العاملة في المؤتمر الدولي لصناعات تقنية النانو الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الموفقة على تنظيم المعهد لهذا المؤتمر برعايته ايده الله .
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم بجامعة الملك سعود بحضور رؤساء اللجان العاملة في المؤتمر الذي ينظمه المعهد بعنوان ( المؤتمر العالمي لصناعات تقنية النانو .. التقنية الرائدة في القرن الحادي والعشرين ) وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 ربيع الآخر الجاري الموافق من 5 إلى 7 أبريل 2009 م في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال في الرياض.
كما عبر عميد معهد الملك عبدالله لتقنية النانو رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي ومدير جامعة الملك سعود ووكيل الجامعة على دعمهم للمؤتمر وفعالياته.
وقال // إن تقنية النانو تشكل أهمية في مستقبل المملكة وستكون رافدا من روافد التنمية والاقتصاد الوطني إن شاء الله في عصر المنافسة الحرة ومصدرا من مصادر تنوع الدخل وتوفير المزيد من فرص العمل النوعية للشباب ، كما تشكل انطلاقة علمية تقنية مباركة ستسهم بإذن الله في تشكيل صناعة المستقبل ، وتعزز عناصر استمرار التنمية بأبعادها الحقيقية ، وفي المملكة ستحقق تقنية النانو انجازات علمية مرموقة تسجل في المحافل العالمية وذلك من خلال الدعم المتواصل الذي يحظى به هذا البرنامج من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله //.
وبين الدكتور الركيان أن المؤتمر سيبحث في الجسيمات النانوية والنقاط الكمية ، والطبقات الرقيقة والطلاء النانوي ، والأسلاك والأنابيب النانوية ، والمشكلات النانوية ، والنمذجة والحوسبة النانوية ، والتقنية الحيوية الثانوية والطب النانوي ، وتطبيقات التقنية النانوية في معالجة المياه والبيئة والطاقة ، والاليكترونيات والاليكترونية البصرية ، والطباعة والحفر والتشييد النانوي ، والجوانب التعليمية والتدريبية لعلوم النانو ، إضافة إلى دور التقنية النانوية في بناء الاقتصاد المبني على المعرفة.
وأشار عميد معهد الملك عبدالله لتقنية النانو إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة نحو 800 عالم وباحث وطالب علم نصفهم من خارج المملكة ( الولايات المتحدة الأمريكية ، اليابان ، الصين ، وعدد من دول العالم المتقدمة في هذا المجال ) كما سيشارك في المؤتمر 200 متحدث و 10 متحدثين رسميين ، إضافة إلى طلاب وطالبات الماجستير في الجامعة.
وبين أن المعهد سجل حتى الآن براءتي اختراع ويشرف على 28 مجموعة بحثية ولديه منتجات بحثية ذات جدوى اقتصادية ومجلس علمي عالمي أعضائه من العلماء المميزين في العالم ومنهم حائزين على جائزة نوبل.
من جهته أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الورثان أن المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من العلماء والباحثين من مختلف دول العالم للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في هذا المجال والتعرف على آخر ما توصل إليه العالم في تقنية النانو واستخداماتها.
وأشار إلى أن معهد الملك عبدالله لتقنية النانو يصدر بشكل دوري مجلة ثقافية تعنى بنشر ثقافة النانو واستخداماتها.
وبين مقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالله بن صالح الضويان أن المؤتمر يهدف إلى التواصل مع المراكز البحثية والباحثين والقطاع الخاص داخل وخارج المملكة ، وجذب الطلاب والطالبات المتخصصين في هذا المجال والمجالات المتعلقة بتقنية النانو ، وتثقيف وتوعية المجتمع بهذه التقنية واستخداماتها ، كما سيكون هناك معرض مصاحب للمؤتمر يعرض منتجات الشركات العالمية وآخر ما توصلت إليه هذه الشركات في مجال استخدامات تقنية النانو.
فيما أكد رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور فهد الخريجي أهمية مشاركة وسائل الإعلام في نشر ونقل ثقافة المستقبل للمجتمع حيث أن هذه التقنية لها آثار اقتصادية عظيمة كما أنه يجب علينا أن نكون شركاء في هذه التقنية وان نكون سباقين ومصدرين لتقنية النانو .
// انتهى // 1730 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.