ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفريق اول ركن متعب بن عبدالله تفقد وحدات تمرين عز الوطن .
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 12 - 01 - 2009

قام صاحب السمو الملكي الفريق اول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشئون العسكرية قائد تمرين القيادة / عز الوطن / بزيارة تفقدية اليوم لمراكز القيادة للتمرين الذي ينفذه الحرس الوطني حاليا في مختلف مناطق المملكة .
وقد بدأ سموه الجولة بتفقد مركز القيادة في لواء الإمام محمد بن سعود الآلي فكان في استقباله قائد لواء الامام محمد بن سعود اللواء محمد بن ظافر القحطاني واركانات اللواء حيث القى قائد اللواء كلمة ترحيبية بسموه واشار الى أهمية مشاركة اللواء في تمرين عز الوطن الذي تنفذه قوات الحرس الوطني ومدى الاستفادة من معطيات التمرين واهدافه .
بعد ذلك استمع سموه لإيجاز من اركانات اللواء عن المهام والواجبات التي تم تنفيذها في التمرين .
ثم زار سموه مركز القيادة في لواء الامير تركي بن عبدالعزيز الاول الآلي حيث استقبله سمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود قائد لواء الامير تركي بن عبدالعزيز الاول الآلي واركانات اللواء . . واستمع سموه لكلمة سمو قائد اللواء وإيجاز من اركانات اللواء.
بعد ذلك قام تفقد سمو الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز مركز القيادة في لواء الامير سعد بن عبدالرحمن الآلي حيث كان في استقباله قائد لواء الامير سعد بن عبدالرحمن الآلي اللواء عبدالله بن محمد المفيز واركانات اللواء واستمع سموه لشرح عن المهام والواجبات التي تم تنفيذها خلال التمرين .
ثم اختتم سموه جولته بزيارة الى مركز القيادة بلواء الملك خالد حيث استقبله قائد لواء الملك خالد اللواء الركن فهد السحالي واركانات اللواء وشرحوا لسموه المهام الموكلة للواء في التمرين والدروس التي تم الاستفادة منها في مجال التخطيط والقيادة والسيطرة وعن المهام والواجبات التي تم تنفيذها خلال مراحل التمرين .
وفي ختام الزيارة ادلى نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشئون العسكرية الفريق اول ركن متعب بن عبدالله بتصريح اكد فيه ان هذا التمرين الذي يقام في جميع وحدات الحرس الوطني في كل مناطق المملكة قد حقق نتائج اولية ممتازة نظرا لاستفادة المشاركين من هذا التمرين وكذلك استخدام أحدث منظومة عسكرية في الحرس الوطني حيث بني هذا التمرين على تخطيط سليم إذ تم الإعداد له مبكرا ضمن برنامج تدريبي متكامل شمل جميع وحدات الحرس الوطني وجاء هذا التمرين كمحصلة نهائية تدريبية ناجحة لجميع من شارك فيه الذي اثبت فيه رجال الحرس الوطني جدارتهم وتفاعلهم مع احداث التمرين وفق الخطط المعدة لتحقيق الهدف المرجو منه .
واشار سموه إلى انه تم خلال هذا التمرين استخدام التقنيات الحديثة في الحرس الوطني التي غطت مساحات كبيرة في وقت قليل جاءت بفضل من الله ثم بالدعم والتوجيه الذي يجده الحرس الوطني وغيره من القطاعات العسكرية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الاعلى لكافة القطاعات العسكرية نحو الأخذ والاستفادة من كل ما هو جديد ونافع .
وقد رافق سموه خلال الجولة معالي الفريق الركن متعب بن جوال الوايل رئيس الهيئة العامة للشئون العسكرية نائب قائد التمرين ورؤساء الهيئات العسكرية بالحرس الوطني .
// انتهى // 1713 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.