الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة الحدود الشماليه تفقد منفذ جديدة عرعر .
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 23 - 11 - 2008

قام صاحب السمو الامير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشماليه رئيس لجنة الحج بالمنطقه بزيارة مساء اليوم الى منفذ جديدة عرعر البري تفقد خلالها أعمال الحج بالمنفذ لخدمة ضيوف الرحمن حيث كان في استقباله رئيس مركز جديدة عرعر عبدالله بن صالح السياري وعدد من المسئولين .
ولدى وصول سموه توجه الى المستشفى الموسمي الذي يتسع لأكثر من ( 300 ) سرير ويشتمل على عدد من الاقسام مثل العيادات الخارجيه للرجال والنساء والمختبر والصيدليه وقسم العنايه المركزه وقسم العزل .
وقام سموه خلال الجوله بإزاحة الستاره عن اللوحه التذكاريه وقص الشريط ايذاناً بافتتاح مركز المراقبه الصحيه بالمستشفى واستمع لايجاز عن الخدمات والمرافق الصحيه التي تم توفيرها في المنفذ لتكون في خدمة ضيوف الرحمن من قبل مدير عام الشئون الصحيه بالمنطقه الدكتور فيصل بن علي الثبيتي الذي رافق سموه خلال هذه الجوله .
ثم توجه سموه الى مركز التوعيه الاسلاميه حيث كان في استقباله مدير مركزالدعوه والارشاد بالمنطقه الشيخ عواد بن سبتي العنزي الذي قدم لسموه شرحاً عن مايقوم به هذا المركز حيال توعية الحاج .
بعدها زار سموه قسم الجوازات حيث استمع لشرح عن سير العمل بهذا القسم من قبل مدير الجوازات بالمنطقه العقيد عبدالرحمن بن مشبب الاحمري الذي أكد انه تم في هذا العام توسعه في صالات الاستقبال وتطوير أجهزة الحاسب الآلي واستخدام جهاز البصمه والصوره التي تعمل في أحدث التقنيات في هذا المجال والتي كانت وراء سرعة الانجاز في العمل .
ثم تفقد سموه قسم الجمارك حيث كان استقبله مدير عام جمرك منفذ جديدة عرعر سليمان بن ناصر السلامه الذي أطلع سموه على سير العمل بهذا القسم .
عقب ذلك زار سموه قسم الوسائل حيث استمع لشرح عن مهام هذا القسم وشاهد نموذجاً من عمل هذا القسم في الكشف عن الممنوعات والمحرمات من خلال الوسائل المتاحه .
إثرها توجه سموه الى قسم الاتصالات السعوديه واستمع سموه الى ايجاز عن سير العمل بهذا القسم واطلع على بعض النماذج ذات العلاقه بالاتصالات.
ثم اطلع سموه على عدد من سيارات الاسعاف عالية التجهيز التي تم توفيرها لخدمة ضيوف الرحمن القادمين عبر منفذ جديدة عرعر .
وفي ختام الجوله عبر سمو أمير منطقة الحدود الشمالية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن سرورة وسعادته بما شاهده من مرافق وخدمات متطوره في المنفذ داعياً سموه ان يوفق القائمين على هذه المرافق والخدمات حيال خدمة ضيوف الرحمن .
وأبرز الخدمات المتطورة عاما بعد آخر في المرافق التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله في شتى المنافذ والمدينتين المقدستين والمشاعر ليتسنى لضيوف الرحمن تأدية مناسكهم بيسر وطمأنينه في ظل ماوفرته لهم القياده الرشيده من امكانات ماديه وبشريه تم تسخيرها جميعها لخدمة ضيوف الرحمن داعياً سموه الله ان يجعل كل ماقام ويقوم به خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين من جهود مباركه واعمال انسانيه في موازين حسناتهما وان يتقبل من الحجاج حجهم .
بعد ذلك غادر سموه منفذ جديدة عرعر مختتماً بذلك زيارته التفقديه له .
// انتهى // 1932 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.