النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الامير خالد بن سلطان / اختتام الملتقى الدولي السابع للتشغيل والصيانة

وافق صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية على قبول الرئاسة الفخرية للمعهد العربي للتشغيل والصيانة التي أوصى بها الملتقى الدولي السابع للتشغيل والصيانة في البلدان العربية في ختام أعمال اليوم .
وقد رفع المشاركون في الملتقى الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لرعايته الملتقى خلال الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر 2008م بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الأنتركونتننتال الرياض تحت شعار (الصيانة وفق القياسات العالمية) كما شكر المشاركون وأعضاء المعهد ومجلس المعهد سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز لقبوله الرئاسة الفخرية للمعهد العربي للتشغيل والصيانة.
وقد أصدر الملتقى توصيات في ختام جلسات أعماله وورش عمله منها ما يلي نصها . .
أولاً . . التوصيات العامة.
. . توجيه برامج التدريب في مجال التشغيل والصيانة في البلدان العربية نحو البرامج التي تؤهل للحصول على معايير مهنية معتمدة للمهندسين والفنيين العاملين في مجال التشغيل والصيانة ودعوة الجهات المختصة في الدول العربية لضرورة الإسراع في إصدار أنظمة ملزمة لإخضاع وظائف التشغيل والصيانة للمعايير المهنية المعتمدة.
. . دراسة صياغة عقد قياسي نموذجي لتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة من خلال المقاولين والمتعهدين بحيث يشكل مرجعية إرشادية على المستوى المحلي في كل دولة وعلى المستوى الإقليمي العربي، ويدعو المشاركون مجلس المعهد العربي إلى المبادرة في إعداد صياغة مقترحة.
. . قيام المعهد العربي للتشغيل والصيانة بالتواصل مع الهيئات الإقليمية الدولية المعنية بالتشغيل والصيانة لمناقشة طرق التعاون معها.
. . إعداد دليل مرجعي يساعد على تحديد أفضل الأساليب لتحديد المخزون الأمثل لقطع الغيار.
. . تشجيع الدراسات الخاصة بتطوير نظام مرجعي لتقييس وتقنين أعمال وإجراءات أعمال التشغيل والصيانة.
. . ضرورة تطوير مؤشرات للأداء حتى يمكن القياس على المعايير القياسية العالمية في مجال الصيانة.
. . الإستمرار في عقد حلقات نقاش عن تجارب دولية في الصيانة على غرار ماتم تقديمه في الملتقى السادس والسابع عن التجارب الماليزية والإسترالية
. . قيام المعهد العربي للتشغيل والصيانة بوضع آلية لتفعيل تنفيذ التوصيات وإيصالها إلى الدول العربية.
ودعى المشاركون في ختام الملتقى ٍجميع أعضاء المعهد وكذلك العاملين في مجال التشغيل والصيانة إلى المشاركة في أنشطة المعهد لتفعيل الإستفادة منها وتحقيق المعهد وكذلك دعوة الجميع إلى المشاركة في أعمال إنتخابات مجلس المعهد العربي للتشغيل والصيانة التي أعلن عن بداية الترشيح لعضوية مجلس المعهد خلال إنعقاد هذا الملتقى.
ووجه الملتقى الشكر للمجلس التأسيسي للمعهد على إصداره لائحة الإقتراع لعضوية المجلس وإضافة تعديلات على نظام عضوية المجلس بإضافة عضوية الهيئات.
كما أوصى المشاركون في الملتقى بالمشاركة في الملتقى القادم خلال شهر يوليو 2009م في مدينة بيروت إن شاء الله.
//يتبع// 1835 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.