الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    الأخضر يواصل استعداداته لمواجهة باكستان    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    أحمد جميل ل«عكاظ»: ناظر قادر على إعادة توهج العميد    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    هل وصلت رسالة الفراج ؟    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    القرار    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    زعماء مجموعة السبع يؤيدون "خطة بايدن" بشأن غزة    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    قدوم 935966 حاجا من خارج المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللجنة الوطنية للمحامين في مجلس الغرف السعودية / انتخابات

عقدت اللجنة الوطنية للمحامين السعوديين في مجلس الغرف السعودية اليوم اجتماعا لها لانتخاب رئيس و أعضاء اللجنة في الدورة الجديدة للعام القادم .
وانتخبت اللجنة بإجماع أعضائها للمرة الثانية الدكتور ماجد محمد قاروب رئيساً لها كما تم انتخاب كل من المحامي سلطان بن زاحم رئيس لجنة المحامين بالمدينة المنورة نائب أول والمحامي صالح الصقبي عضو لجنة المحامين بالقصيم كنائب ثان .
وقال الدكتور ماجد قاروب / إن اللجنة شكلت ثلاثة فرق عمل الأولى تتعلق بالتشريعات والقوانين للتواصل مع مجلس الشورى وهيئة الخبراء برئاسة رئيس لجنة المحامين بغرفة الإحساء الدكتور يوسف الجبر والفريق الثاني للتواصل مع وزارة العدل وديوان المظالم والمحاكم برئاسة نائب رئيس اللجنة المحامي صالح الصقبي والفريق الثالث يختص بالتواصل مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ويترأسه عضو لجنة المحامين بغرفة جدة المحامي أحمد البحيري/.
وأكد أن الأعضاء شددوا في اجتماعهم على ضرورة أن تكون الرسالة الأولى والأهم للجنة هي تفعيل نظام المحاماة وتعزيز دور ومكانة المحامي في المجتمع والتأكيد على دوره الاجتماعي والإنساني بالتشديد على تفعيل اتفاقيات التعاون مع كل من هيئة حقوق الإنسان والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان .
وأضاف أن المحامون ثمنوا التفاعل الإيجابي السريع والهام لمعالي وزير المالية حيال مطلب اللجنة ومجلس الغرف السعودية في تفعيل نظام المحاماة مطالبين باقي الوزراء ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية بتفاعل مماثل يتماشى مع ما سبق وأن صدر من ديوان المظالم وكذلك وزارة العدل .
وبين قاروب أن اللجنة حددت المواعيد القادمة لاجتماعات اللجنة التي ستتم في مختلف مناطق المملكة وخاصة التي يتم فيها استضافة الغرف للجنة الوطنية للمحامين ، وكذلك اللجنة الاستشارية للتحكيم بوزارة العدل التي يترأسها الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود والرئيس الفخري للجنة الوطنية للمحامين مشيرا إلى انه تم تحديد الاجتماعات القادمة في كل من القصيم ومكة المكرمة .
وأفاد أن الاجتماع الأول للجنة سيتم عقده في مدينة جدة ليتزامن مع الندوة التي ستنظمها لجنة المحامين تحت عنوان // المحاماة في عهد الفيصل // ضمن فعاليات برنامج الفيصل شاهد وشهيد مشيراً إلى أن اللجنة سوف تختتم اجتماعاتها لهذا العام في أبها بتنظيم لجنة المحامين بأبها برنامج صيفي عن المحاماة والتحكيم في نهاية شهر يونيو 2009م .
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للمحامين أن اللجنة ثمنت مبادرة المحامين بمدينة الرياض المطالبين بأن تكون العضوية بلجنة المحامين عن طريق الانتخاب المباشر ، كما ثمنوا موافقة غرفة الرياض على هذا الطلب المستند إلى توصية من غرفة جدة تبنتها اللجنة الوطنية للمحامين مطالبين بأن تكون العضوية في لجان المحامين بالغرف من خلال الانتخاب ، وكذلك الاتفاق على توزيع خطابات رئيس مجلس الغرف للوزراء التي طالبهم فيها بتفعيل نظام المحاماة على جميع المحامين بمختلف الغرف وتزويد رؤساء الأجهزة الحكومية بالمدن بصورة عنها ليقوم كلُ بدوره وواجبه تجاه تنفيذ وتفعيل نظام المحاماة .
ودعا إلى أهمية المشاركة في مؤتمر التحكيم والاستثمار الذي سيعقد بمدينة عمان وتشارك اللجنة الوطنية في تنظيمه واتفق الحضور على دعم صندوق اللجنة كواجب على جميع الأعضاء للصرف منه على نشاطات اللجنة ، كما أكدوا على ضرورة مشاركة اللجنة الوطنية في الندوة التي تنظمها جامعة الإمام بخصوص التنظيم القضائي الجديد .
// انتهى // 1333 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.