تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح ملتقى الجودة وعرض أفضل الممارسات لجائزة الملك عبد العزيز للجودة

افتتح مدير عام الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس أمين عام جائزة الملك عبد العزيز للجودة نبيل أمين ملا صباح اليوم فعاليات ملتقى الجودة وعرض أفضل الممارسات لجائزة الملك عبد العزيز للجودة الذي تنظمه الهيئة العربية للمواصفات والمقاييس .
وفي بداية فعاليات الملتقى رفع الشكر والتقديم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على ما تحظى به جائزة الملك عبد العزيز للجودة من دعم وتشجيع متواصل ومستمر للنهوض والارتقاء برسالتها .
وعبر عن شكره لخبراء الجودة العالميين الذين يشاركون في فعاليات هذا الملتقى للمساهمة في عرض تطبيقات الجودة الحديثة ، والتجارب الناجحة في مجال الجودة ، للاستفادة منها في تحسين الأداء وتطوير الخدمات ورفع القدرات التنافسية لمنشآتنا الوطنية لتحتل المكانة المرموقة والمتميزة على الصعيد الدولي ولتصبح قادرة على المنافسة بقوة مع الشركات العالمية .
بعد ذلك ألقى المدير التنفيذي لجائزة الملك عبد العزيز للجودة محمد بن عون الله المطيري ورقة عمل عن رحلة الجائزة في دورتها الأولى موضحا أنه صدرت الموافقة السامية على إنشاء الجائزة برقم 7/ ب/18670 بهدف وضع أسس ومعايير لتنمية وتطوير أداء المنشآت السعودية بقطاعاتها المختلفة .
وقال // الجائزة تضاهي الجوائز العالمية الأخرى مثل جائزة مالكولوم بالدريج الأمريكية وديمنغ اليابانية وجائزة الاتحاد الأوروبي للجودة فهي تتبنى الاهتمامات الوطنية كتطوير الإجراءات وتوطين الوظائف وتنمية الموارد البشرية والمجتمع // .
وأشار إلى أن أعمال الدورة الأولى للجائزة قد بدأت بتاريخ 5/ 5 /1428ه حيث تقدم للجائزة (102) شركة عبر موقع الجائزة على الإنترنت فاستطاعت (22) شركة منها تقديم سيرتها الذاتية في الوقت الذي حددته أمانة الجائزة منها (6) شركات اكتفت بالتقييم المكتبي و16) شركة أكملت مراحل الجائزة من التقييم المكتبي والميداني وتنافست على الجائزة .
وأفاد أن الأمانة العامة للجائزة سعت إلى استقطاب رؤساء فرق التقييم ممن يتمتعون بالخبرة العملية في جوائز الجودة المشابهة وذلك لقيادة فرق التقييم .
وأبان المدير التنفيذي لجائزة الملك عبد العزيز للجودة أن الأمانة استطاعت استقطاب لجنة التحكيم من أصحاب الخبرة العالمية حيث قامت لجنة التحكيم بمناقشة فرق التقييم وتحكيم النتائج والتقارير بسرية واستقلالية تامة ومن ثم تم إعلان أسماء الشركات والمؤسسات الفائزة بجائزة الملك عبد العزيز للجودة .
عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة معهد هارنجتون جيمس هارينجتون كلمة تحت عنوان / الحلم المستحيل / أكد فيها أهمية وجود رؤية أو حلم لدى الأفراد والمنظمات لمستوى الجودة الذي تتطلع للوصول إليه وضرورة توافر التحفيز لديهم لتحقيق المستحيل وإذا كان الحلم كبيرا فإنه يستلزم العمل بجد وعدم الاستسلام لأن هذا أفضل طريق للتميز .
الجدير بالذكر أن الملتقى يستمر يومين وتتخلله العديد من الجلسات التي تناقش موضوعات ذات علاقة بالجودة وتطبيقاتها منها ما يجب وما لا يجب في استعمال نماذج التميز ، ومدى تقدير قيم المنظمة ,وكيف نبني ثقافة أداء تقودها القيم , وأفضل الممارسات في تميز الشركة ، والطريق إلى كسب ولاء العميل ، والتميز في النظم وتحليل البيانات .
وستقوم الشركات الفائزة بجائزة الملك عبد العزيز للجودة هذا العام بعرض أفضل الممارسات واستعراض تجاربها المتميزة في تطبيق معايير الجائزة والأساليب المثلى التي أهلتها للفوز بها والتي يمكن اعتبارها مثالا ونموذجا للإقتداء بها من قبل المنشآت الوطنية لتحذو حذوها في سعيها الدؤب نحو التميز .
// انتهى // 1434 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.