مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف المغربية

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم بالزيارة الخاصة التي بدأها أول أمس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للمغرب وأبرزت ان خادم الحرمين الشريفين سيتوجه الى اسبانيا لرئاسة المؤتمر العالمي للحوار بين الاديان الذي ستستضيفه مدريد ما بين 16 و 18 من الشهر الجاري.
وتناقلت الصحف الاخبار التي تحدثت عن زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة الاسبانية خلال هذا الاسبوع للمغرب حيث سيلتقي العاهل المغربي وورئيس وزراءه حيث سيجري بحث مجموعة من القضايا التي تهم علاقات البلدين.
واهتمت الصحف المغربية من جانب اخر بتطورات قضية الصحراء وتناقلت تأكيد وزيرالشؤون الخارجية والتعاون المغربي خلال اجتماع بمجلس النواب المغربي التزام المغرب بالاستمرار في إجراء مفاوضات جادة ومعمقة حول نظام الحكم الذاتي كفرصة تاريخية لإنهاء نزاع الصحراء في احترام تام للوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمغرب.
واهتمت الصحف باعمال الدورة العاشرة للاجتماع عالي المستوى المغربي البرتغالي التي أنعقدت أول أمس بضاحية لشبونة وابرزت الموقف الذي عبرت عنه البرتغال التي اكدت في البيان المشترك الصادر في ختام الدورة على أهمية الجهود الجادة وذات المصداقية الرامية إلى إيجاد حل سياسي لقضية الصحراء مثمنة في هذا السياق المبادرة المغربية للحكم الذاتي.
وتطرقت الصحف الى الاتفاق الذي تم بين المملكة العربية السعودية وقطر من اجل إستكمال ترسيم الحدود المشتركة وانشاء مجلس تنسيق مشترك لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وعلى الصعيد المغاربي تناولت الصحف الازمة السياسية في موريتانيا و المشاورات الجارية من اجل تشكيل حكومة جديدة وسط اتهامات المعارضة للرئيس بالضعف ورفضها اعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل احمد الواقف بتشكيل حكومة جديدة.
واهتمت الصحف بالوضع في فلسطين المحتلة حيث اعلنت اسرائيل يوم امس عن اعادة فتح المعابر بينها وبين قطاع غزة من اجل المساح بتنقل الاشخاص والبضائع والمرضى الذين يحتاجون الى العلاج في اسرائيل .
وابرزت الصحف من جانب اخر مضامين تقرير جديد اعده مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية في القدس المحتلة والذي كشف عن وجود اكثر من ستمائة حاجز عسكري اسرائيلي في الضفة الغربية منها 88 يقيم عليها جنود اسرائيليون اضافة الى 86 بوابة و 17 خندقا و 27 جدارا يتم عبرها اغلاق الضفة الغربية من قبل اسرائيل .
واشارت الصحف من جانب اخر إستنادا الى أرقام أوردتها وزارة الصحة الفلسطينية الى ان عدد الشهداء قد بلغ خلال النصف الاول من الشهر الجاري 449 شهيدا اما عدد شهداء انتفاضة الاقصى فبلغ 5440 شهيدا.
وتطرقت الصحف الى اقتراح استئناف المفاوضات بين اسرائيل وسوريا ونقلت تصريحات وزيرالخارجية السوري الذي اعلن ان بلاده في حاجة الى ضمانات من الولايات المتحدة ودور أوربي من اجل التفاوض المباشر مع اسرائيل.
وتناولت الصحف ضمن اهتماماتها الدولية الوضع الامني في العراق وفي افغانستان و تحذيرات مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية من عواقب توجيه ضربة عسكرية لايران.
واهتمت الصحف من جانب اخر بقمة مجموعة الثمانية الكبار التي بدأت اليوم في اليابان والتي ستدرس تطورات البرنامج النووي لكل من ايران و كوريا الشمالية الى جانب إشكالية إرتفاع أسعار النفط والغذاء .
في الشأن الاقتصادي اهتمت الصحف على الخصوص بارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية وإنعكاساتها على اقتصاديات الدول غير المنتجة للنفط مركزة على الدعوات بالمغرب من اجل ترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية.
//انتهى// 1410 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.