الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأراضي الفلسطينية/ تطورات

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم حملات المداهمات والاعتقالات للمدن والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية وتصعيد عدوانها العسكري على قطاع غزة.
ففي قطاع غزة أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم عددا من قذائف المدفعية تجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة غزة.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة أطلقت عدة قذائف من دباباتها تجاه الأراضي الزراعية في حيي الشجاعية والزيتون حيث سقطت بعضها قرب منازل المواطنين في الحيين مما أحدث أضرارا في عدد منها إضافة إلى إحداث حالة من الخوف والرعب في صفوف المواطنين .
كما قصفت طائرات مروحية اسرائيلية بالرشاشات الثقيلة قبل ظهر اليوم الحقول المتاخمة لمنازل المواطنين في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكر شهود عيان أن القصف تسبب بحالة من الفزع والقلق بين صفوف المواطنين دون وقوع إصابات.
وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ثمانية مواطنين من مخيم جنين للاجئين وقرية كفردان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن عمليات اعتقال المواطنين الثمانية تمت بعد مداهمة عدة آليات عسكرية اسرائيلية للمخيم وقرية كفر دان بعد منتصف الليلة الماضية وقيام الجنود بعمليات مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين وإطلاق الأعيرة النارية وقنايل الصوت بشكل عشوائي.
وفي مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم مواطنين اثنين من مخيم بلاطة شرق المدينة .
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وسط إطلاق نار وقنابل الصوت وداهمت عددا من منازل المواطنين واعتقلت مواطنين ونقلتهما الى جهة مجهولة.
وفي السياق ذاته أوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية دير شرف غرب نابلس وشنت عمليات مداهمة وتفتيش لعدد من منازل القرية دون اعتقالات.
وفي مدينة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مواطنين اثنين خلال اقتحامها المدينة.
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوة من جنود الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت المدينة فجرا واعتقلت مواطنين بعد مداهمة وتفتيش منزليهما.
من جهة ثانية داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة سنيريا جنوب قلقيلية واقتحمت أحد المقاهي وصادرت 15 بطاقة هوية تعود للمتواجدين في المقهى.
وفي نفس السياق اعتقل جنود الحاجز العسكري الاسرائيلي المقام على مدخل مدينة قلقيلية الشرقي مواطنا أثناء عبوره الحاجز.
وفي مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شابا فلسطينيا خلال اقتحامها قرية المعصرة جنوب المدينة.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوة من جيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت القرية وحاصرت منزلا فلسطينيا وداهمته وفتشته قبل أن تعتقل مواطنا وتقتاده إلى جهة مجهولة.
وفي جنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ستة مواطنين خلال اقتحامها بلدتي دورا وبيت امر جنوب غرب مدينة الخليل .
وقالت مصادر فلسطينية إن قوة من جيش الاحتلال معززة بثماني آليات عسكرية داهمت بلدة دورا وشرعت بعمليات تفتيش لمنازل المواطنين وانتهت باعتقال ثلاثة مواطنين ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.
وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل اثر عمليات دهم وتفتيش طالت عددا من المنازل الفلسطينية.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت عدة منازل فلسطينية في أحياء مختلفة من بيت أمر وألحقت أضرارا بمحتوياتها واعتقلت ثلاثة مواطنينزنقلتهم الى جهة مجهولة.
وفي مدينة البيرة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مواطنا فلسطينيا من المدينة وآخر من مخيم الجلزون للاجئين شمال المدينة بالضفة الغربية.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن سبع آليات عسكرية اسرائيلية حاصرت منزلا فلسطينيا بالقرب من جمعية إنعاش الأسرة ومنطقة المقاهي بمدينة البيرة ثم فتش جنود الاحتلال المنزل واعتقلوا صاحبه قبل انسحابهم من المكان.
وأوضحت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا اخر بعد تفتيش منزله في مخيم الجلزون والعبث بمحتوياته.
//انتهى// 1250 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.