وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة أم القرى تحتفل بتخريج أكثر من 6 آلاف طالبة

احتفلت جامعة أم القرى في مكة المكرمة اليوم بتخريج 6 آلاف و322 طالبة من حملة البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه من مختلف الأقسام العلمية والنظرية بالجامعة وكليات التربية بأقسامها العلمية والأدبية والاقتصاد المنزلي وإعداد المعلمات.
وقد بدئ الحفل الذي حضرته صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبد الله بن عبد العزيز، بتلاوة آيات من القران الكريم.
ثم ألقت عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة وفاء بنت عبد الله المزروع كلمة قالت فيها "إن الجامعة تحتفل اليوم بتخريج كوكبة من الخريجات من مختلف التخصصات العلمية والنظرية بعد أن اكتسين رداء المعرفة والعلوم المختلفة وتسلحن بالعلم والإيمان على يد نخبة من عضوات هيئة التدريس اللاتي بذلن جهدهن وإخلاصهن في إيصال شتى العلوم والمعارف لبناتنا الطالبات".
ودعت الخريجات إلى التحلي بالصفات الحميدة التي تبرهن على مدى تمسك الفتاة السعودية بدينها الحنيف والإخلاص في القول والعمل والحرص على خدمة المجتمع من خلال ما تعلمهن من علوم ومعارف متنوعة في كافة التخصصات سائلة الله العلي القدير لهن التقدم.
اثر ذلك أعلنت وكيلة عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتورة عليا الجندي النتيجة العامة للخريجات حيث حصلت 41 طالبة على درجة الدكتوراة وحصلت 135 طالبة على درجة الماجستير فيما حصلت 90 طالبة على الدبلوم العام في التربية والقياس والتقويم التربوي إلى جانب حصول 5 الاف و920 طالبة على درجة البكالوريوس من الجامعة وكلية التربية.
كما حصلت 16 طالبة على شهادة معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ، فيما نالت 120 طالبة شهادة الدبلوم من كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر في مجالات الحاسب الآلي والسكرتارية وإدارة أعمال الحج والعمرة .
بعد ذلك القت الطالبة ندى بنت أسامة خياط كلمة الخريجات أعربت فيها عن الشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالله بن عبدالعزيز على رعايتها لحفل الجامعة.
وفي الختام ، سلمت سمو الأميرة صيته بنت عبد الله بن عبد العزيز الدروع والشهادات للطالبات المتفوقات في مختلف الدرجات العلمية .
// انتهى // 0101 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.