وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الأمير سلطان لأمراض وزراعة الكلى بالمنطقة الشمالية الغربية / خدمات

يعد مركز الأمير سلطان لأمراض وزراعة الكلى بالمنطقة الشمالية الغربية أحد المراكز المتخصصة في مجاله حيث يعتبر مستشفى مصغر لخدمة مرضى الكلى بالمنطقة .
وجهز المركز بأكثر من 33 جهازاً للديلزه الدموية من أحدث أنواع الأجهزة ذات التقنية العالية وهو مهيأ لاستقبال ضعف هذا العدد من الأجهزة إضافة إلى وجود عدد كبير من المختصين لمرض العزل وأجهزة متنقلة لإجراء التنقية الدموية للمرضى المنومين بالمستشفى .
ويقدم المركز منفذ افتتاحه خدمة معالجة مرضى الفشل الكلوي بطريقة الديلزه البريتونيه وقد أجرى فريق الزراعة الكلوية بالبرنامج العديد من عمليات زراعة الكلى .
وقد ازدادت سعة المركز إلى 48 جهازاً للتنقيه الدموية بعد توسعته الجديدة ويمكن زيادة هذا العدد من الأجهزة في حال زيادة عدد المرضى حيث يخدم المركز المرضى بطريقة تغيير بلازما الدم وكذلك المعالجة التعويضية المستمرة لمرضى الكلى في العناية المركزة وتستقبل العيادات بالمركز العديد من مرضى الكلى ومرضى الزراعة الكلوية بالمنطقة .
ويعمل بالمركز 6 عيادات خلال الأسبوع منها 4 عيادات للمرضى الكبار في أمراض الكلى وزراعة الكلى ومرضى الغسيل البريتوني بالإضافة إلى عيادة للمرضى الأطفال وعيادة لجراحة الأوعية الدموية كما يقوم المركز بمهام إضافية منها التشريب الوريدي للحديد للمرضى والتشريب الوريدي للمضادات الحيوية وبلغ معدل عدد المرضى الذين تتم رؤيتهم شهريا 500 مريض في عام 2007 م .
ويستقبل قسم الغسيل الدموي بالمركز شهريا مابين 130 إلى 150 حالة تشمل الكبار والأطفال المنومين والطوارئ والعلاج التعويضي المتواصل للكلى وتغيير البلازما ووصل عدد جلسات معالجة الغسيل الدموي في عام 2007 م إلى 18500حالة بالإضافة إلى الغسيل البريتوني حيث يصل عددهم إلى 29 مريض في عام 2007 م ويقوم العاملين بالمركز بتدريب المرضى وأقاربهم والموظفين بالمستشفى .
كما يوجد بالمركز مكتب تنسيقي يعمل على متابعة المرضى والمتبرعين للزراعة الكلوية ومتابعة المرضي بعد الزراعة الكلوية والمرضى الزارعين للكلى خارج المملكة وتحديث قائمة الإنتظار والتنسيق مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء ووحدات تنقية الدم ومع وحدة العناية المركزة بالمستشفى العسكري والمستشفيات الأخرى بالمنطقة في حالات الوفاة الدماغية وحالات استئصال الأعضاء .
وبلغ عدد حالات زراعة الكلي داخل المملكة وخارجها وحالات زراعة الكلى من حالات الوفاة الدماغية خلال 16 عاما الماضيه 243 حالة .
// انتهى // 0844 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.