السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إبادة.. بعد 17 عاماً من الخنق والعزلة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    الشباب قادر على النهوض    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    وزير الطاقة يجتمع مع نظيرته الأمريكية ويوقّعان «خارطة طريق» للتعاون في مجال الطاقة    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    أمير منطقة تبوك يتفقد مبنى مجلس المنطقة وقاعة المؤتمرات    حالة رئيس وزراء سلوفاكيا حرجة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال    افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    الاتحاد السعودي لكرة القدم يحتفي بيوم كرة القدم للواعدين    أمير تبوك ينوه بالخدمات الراقية لضيوف الرحمن    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مساهمو سبكيم يقرون زيادة رأس المال بنسبة 67 في المائة

وافق المساهمون في شركة سبكيم للبتروكيماويات على مقترح مجلس إدارة الشركة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 67 من خلال اصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة مليارين ريال يقتصر الاكتتاب فيها على مساهمي الشركة المقيدين بسجلاتها بنهاية تداولات اليوم الثلاثاء.
وحددت الجمعية العمومية غير العادية للشركة في اجتماع عقدته في فندق ماريوت بالرياض مساء اليوم سعر السهم المزمع طرحه للاكتتاب ب 15 ريالا منها عشرة ريالات قيمة اسمية وخمسة ريالات علاوة إصدار .
ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 133 مليون و 333 ألف و 333 سهما، بمعدل سهمين مقابل كل ثلاثة أسهم مملوكة ليكون عدد أسهم الشركة بعد الزيادة 333 مليون و 333 ألف و 333 سهما بدلا من 200 مليون سهم، فيما تبلغ الزيادة في رأسمال الشركة مليار و 333 مليون و 333 ألف و 330 ريالا ليصبح رأسمال الشركة بعد الزيادة 3 مليارات و 333 مليون و 333 ألفا و 330 ريالا مقابل ملياري ريال قبل رفع رأس المال وبنسبة زيادة تبلغ 67 في المائة.
وأقرت الجمعية بإغلبية اصوات المساهمين تجاوزت نسبتها 99 في المائة تخصيص الأسهم وفقا للتعليمات الجديدة لهيئة السوق المالية بحيث يحق للمساهم المستحق / شريطة اكتتابه في جميع الاسهم المستحقة له/ يحق له الاكتتاب في اسهم اضافية تزيد عن الأسهم التي يحق له الاكتتاب بها / الاسهم الاضافية/، ويكون سعر الاكتتاب في الأسهم الاضافية بأحد الاسعار التالية فقط والمقربة الى اقرب رقم صحيح مع مراعاة انه لاي يجوز للمساهم المستحق اختيار أكثر من سعر واحد للاسهم الاضافية ..
1 / سعر الطرح / 15 / ريالا.
2 / 20 ريالا ويمثل سعر الطرح مضافا اليه مبلغ يعادل 30 بالمائة تقريبا من الفرق بين سعر سهم الشركة في نهاية يوم تداول اليوم الثلاثاء وسعر السهم المعدل بعد عقد الجمعية العامة غير العادية.
3 / 24 ريال ويمثل سعر الطرح مضافا اليه مبلغ يعادل 60 بالمائة تقريبا من الفرق بين سعر سهم الشركة في نهاية يوم تداول اليوم وسعر السهم المعدل بعد عقد الجمعية العامة الغير العادية.
4 / 29 ريال ويمثل سعر الطرح مضافا اليه مبلغ يعادل 90 بالمائة تقريبا من الفرق بين سعر سهم الشركة في نهاية يوم تداول اليوم وسعر السهم المعدل بعد عقد الجمعية العامة الغير العادية.
وقال بيان للشركة إنه سيتم تخصيص الاسهم الاضافية ان وجدت لمن اكتتب بها بالسعر الاعلى ثم الاقل فالاقل من الاسعار المذكورة اعلاه.
وأضافت أنه في حال زادت طلبات الاكتتاب عند اي سعر من الاسعار الواردة اعلاه عن الاسهم الاضافية المتاحة للاكتتاب فيتم التوزيع بين المساهمين المستحقين الذين اكتتبوا في تلك الأسهم بذلك السعر وفقا لنسبة ما يملكونه من أسهم بالشركة في تاريخ الاحقية.
وجاء في بيان الشركة أنه سيتم توزيع المبالغ الزائدة عن سعر الطرح في الاسهم الاضافية ان وجدت على المساهمين المستحقين الذين لم يمارسوا حق الاولولية في الاكتتاب جزئيا او كليا وذلك حسب عدد الاسهم التي لم يستخدموا حق الاولوية في الاكتتاب مقابلها.
ووافقت الجمعية ايضا على تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي للشركة بما يتفق مع الزيادة في رأس المال.
وأوضحت الشركة أن الغرض من زيادة راس المال هو تمويل مشاريع مجمع الاسيتيل التي في مرحلة الانشاء كما سيخصص جزء من هذه الزيادة كمصاريف لبعض المشاريع المستقبلية قيد الدراسة ولاغراض عامة للشركة.
// انتهى // 0050 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.