أوبك+ توبخ جولدمان ساكس    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    تهيئة الطائف للموسم السياحي وتجهيز 300 حديقة ومنتزهًا    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    كاسترو يحسم موقف لابورت    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    حاجة نيجيرية تضع أول مولود بالحج    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 06 - 01 - 2008

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم قرى زبوبا و رمانة و الطيبة و تعنك غربي مدينة جنين بالضفة الغربية.
وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن عدة آليات عسكرية اسرائيلية داهمت القرى الأربع فجر اليوم وشرع الجنود الاسرائيليون بعمليات مداهمة وتفتيش طالت عددا من المنازل الفلسطينية دون اعتقالات.
من جهة ثانية فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حظر التجول على سكان قرية ياسوف شرق سلفيت بالضفة الغربية. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت القرية فجر اليوم وقامت بمداهمة معظم منازل القرية وتفتيشها بشكل دقيق دون اعتقالات.
من جانب اخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مواطنين فلسطينيين وصادرت مركبة فلسطينية خلال اقتحامها بلدتي دورا و الظاهرية جنوب الخليل بالضفة الغربية.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين عقب اقتحام منزليهما في بلدة دورا. كما صادرت قوات الاحتلال مركبة فلسطينية بعد اقتحام منزل صاحبها في شارع الدير ببلدة الظاهرية وأجرت فيه تفتيشا دقيقا وعبثت بمحتوياته.
من جهة اخرى اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة على بوابة عزون صباح اليوم بالضرب على مواطن فلسطيني مما ادى لاصابته برضوض في جميع انحاء جسدة.
وذكرت مصادر فلسطينية نقلا عن شهود عيان أنه تم استدعاء طواقم اسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني للمكان وقامت بنقل الشاب الى مستشفى الطوارئ في قلقيلية وصفت حالته بالمتوسطة بعد تعرضه لعدة لكمات في انحاء متفرقة من جسمة .
الى ذلك أصيب مواطن من محافظة طوباس شمال الضفة الغربية بجروح خطيرة جراء انفجار لغم من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الأغوار.
وذكرت مصادر فلسطينية أن المواطن مهدي قدري زامل أصيب بجروح خطيرة إثر انفجار لغم في خربة سمرة في الأغوار بالضفة الغربية.
وأضافت المصادر أن خربة سمرة كانت أمس مسرحا لتدريبات عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي ..مشيرة إلى أن مخلفات جيش الاحتلال حصدت أرواح العديد من المواطنين في هذه المنطقة التي تشهد تدريبات عسكرية مكثفة.
وفي قطاع غزة اجتاحت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأطراف الشرقية لمخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن عددا من الآليات العسكرية المدرعة اجتاحت شرق مخيم البريج وسط إطلاق نار كثيف وغطاء من الطائرات الحربية.
وقالت المصادر إن أفرادا من الوحدات الخاصة اعتلت أسطح عدد من منازل المواطنين وتقوم بإطلاق النار صوب المواطنين. // انتهى // 1301 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.