البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس اللجنة التنفيذية لقمة أوبك / تصريح

قدم عضو اللجنة التحضيرية ورئيس اللجنة التنفيذية لقمة أوبك الثالثة المهندس محمد بن عبدالله المغلوث الشكر والتقدير لكافة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص التي قدمت كل عون ومساعدة للجنة المنظمة في وزارة البترول والثروة المعدنية أثناء التحضير لقمة الرياض.
وشرح المغلوث الاستعدادت التي تمت منذ وقت مبكر لعقد القمة بتوجيهات من معالي وزير البترول والثروة المعدنية رئيس اللجنة العليا المنظمة للقمة، ومتابعة دقيقة ومستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن
سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول ورئيس اللجنة التحضيرية مشيرا إلى أن توجيهات معالي الوزير وسمو المساعد كانت تصب دوما في ضرورة أن يكون التنظيم لائقا بسمعة المملكة العربية السعودية، وبما يمكن الشباب السعودي من كسب الخبرة الكافية في تنظيم المناسبات الكبيرة.
وقال المغلوث // إن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان رئيس اللجنة التحضيرية كان ومازال على رأس الفرق واللجان العاملة على تنظيم القمة، كما كان سموه وما يزال يتابع على مدار الساعة ويتلقى التقارير عن كل اللجان والفرق العاملة سواء في المقر العام للجنة المنظمة أو في مركز المؤتمرات الدولي، وفي المراكز الاعلامية التي أقامتها اللجنة المنظمة، وفي الفنادق ومقرات إقامة الوفود الرسمية وكذا الاعلامية التي قدمت من كل أنحاء العالم لتغطية القمة ولقاء مسؤولي الدول المشاركة في القمة والمسؤولين السعوديين //.
وأشار الى إن تنظيم هذه القمة جاءت مناسبة جيدة لاكتشاف مواهب الشباب السعودي في تنظيم مثل هذه المناسبات، لافتا إلى أن القمة قدمت نماذج سعودية مميزة في تنظيم وإدارة فعاليات القمة مثل .. تنظيم المعارض والندوات وأعمال الضيافة والبروتوكول وإدارة المجموعات .
وأضاف نشعر بالفخر ونحن نتلقى عبارات الاشادة من الكثير من ضيوف المملكة تجاه كوادرنا البشرية التي عملت ومازالت على تنظيم فعاليات هذه القمة.
وبين أن هذه القمة ليست مجرد قاعات مميزة لكنها قمة بالانسان الذي عمل ومازال على تنظيمها ويحقق مستوى عاليا من التواصل مع الآخرين.
وأوضح إنه منذ البداية انبثقت أكثر من 12 لجنة مختلفة المهام وجرى توزيع العمل فيما بينها.
ونوه المغلوث بالتعاون الذي وجدته اللجنة المنظمة للقمة من وزارة الخارجية فيما يتعلق باستخراج التأشيرات، كما جرى إعداد موقع للقمة على شبكة الانترنت تم من خلاله التسجيل الالكتروني لكل راغب في الحضور .
وأشار المغلوث إلى أنه في إطار الاستعداد للقمة نفذت اللجنة المنظمة رحلات للمفكرين والكتاب وقادة الرأي إلى مناطق الشرقية ومكة المكرمة وعسير إطلعوا خلالها على مواقع إنتاج البترول ومعامل التكرير ومواقع التصدير، كما شملت جولاتهم الاطلاع على المعالم الأثرية والتراثية في كل منطقة من المناطق التي زارتها الوفود.
وأضاف المغلوث إلى أنه تم أيضا تنظيم دورات تدريبية للعاملين في القمة شملت دورة للاعلاميين زارو خلالها مواقع إنتاج الزيت والغاز في المنطقة الشرقية وحقل الشيبة، كما نفذت دورة أخرى للمرافقين، ودورة أخرى للسكرتارية.
وبين أنه تم تجهيز مركز إتصال متكامل إستقطبت له كوادر من مختلف القطاعات الحكومية ومن القطاع الخاص، كما تمت طباعة آلاف البروشورات والكتيبات التي تعرف بالمملكة وبالقمة .
وأضاف أنه تم حجز فنادق كاملة لاقامة الوفود القادمة لحضور القمة وبغرض التغطية الاعلامية من قبل وسائل الاعلام الدولية.
ولفت المغلوث في هذا الصدد إلى أن مئات الصحفيين والاعلاميين من أنحاء العالم سجلوا في موقع القمة الالكتروني.
// انتهى // 1440 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.