الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارات المملكة في أنحاء العالم تحتفل باليوم الوطني

احتفت سفارات المملكة العربية السعودية في أنحاء العالم بمناسبة اليوم الوطني السابع والسبعين للمملكة الذي يوافق يوم غد الاحد الحادي عشر من شهر رمضان المبارك من عام 1428ه / الثالث والعشرين من سبتمبر 2007م / 0
فقد اقام صاحب السمو الملكى الامير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا حفل استقبال كبير فى مبنى سفارة خادم الحرمين الشريفين فى وسط لندن حضره الوزراء البريطانيين الحاليين والسابقين واعضاء من مجلسى اللوردات والعموم البريطانيين ومسؤولين من وزارة الخارجية واعضاء لجنة الصداقة السعودية.
وأقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير حفل استقبال بحضور كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية وأعضاء الكونغرس وعدد من رؤساء الشركات والمؤسسات العامة والبنوك ورؤساء البعثات الدبلوماسية.
كما اقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين في روسيا الاتحادية حفل استقبال بهذه المناسبة حضره نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف وعدد من كبار المسؤولين بالدولة فيما كان في استقبال المدعوين القائم بالأعمال غازي الشربيني واركان السفارة .
وفي عشق اباد اقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان عبدالعزيزبن إبراهيم الغدير حفل استقبال بهذه المناسبة حضره معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية التركماني رشيد ميريدوف ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء خضر صفرليف وكبار المسئولين التركمان ومسئولي وزارة الخارجية التركمانية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة في تركمانستان ورجال الأعمال ووسائل الإعلام في تركمانستان وأفراد الجالية العربية في تركمانستان وأعضاء سفارة المملكة .
وفي عمان أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن عبدالرحمن بن ناصر العوهلي حفلا بذكرى اليوم الوطني حضرها الوزراء والاعيان والنواب الاردنيين.
كذلك اقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا حسن طلعت ناظر حفل استقبال بهذه المناسبة حضرها حشد من الشحصيات الرسمية والسياسية واعضاء مجلسي النواب والشيوخ الفيدرالي الاسترالي وسفراء الدول العربية والاسلامية والصديقة المعتمدون.
كما اقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس ابراهيم السعد البراهيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لليوم الوطني للمملكة حيث مثل الحكومة التونسية في الاحتفال كل من وزير الخارجية عبد الوهاب عبد الله والداخلية رفيق بلحاج قاسم والثقافة محمد بن عاشور والمستشار الاول لرئيس الجمهورية عفيف قربوج كما حضره رئيس المجلس الاسلامي في تونس جلول الجريبي ومفتي تونس الشيخ كمال الدين جعيط.
وفي العاصمة الفرنسية / باريس / أقام سفير خادم الحرمين الشريفين في باريس الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ حفل استقبال بهذه المناسبة حضره ممثليبن عن قصر الرئاسة الفرنسي ووزارات الخارجية والدفاع والداخلية .
أيضا في ماليزيا قد اقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا محمد رضا ابو الحمائل حفل بهذه المناسبة بحضور ممثل الحكومة الماليزية نائب وزير المالية الدكتور داتو / اوانج اديك بن حسين وسكرتير عام وزارة الخارجية ومدير ادارة المراسم بوزارة الخارجية الماليزية وحشد من الشخصيات الرسمية والسياسية وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ الماليزي وممثلي عدد من الجمعيات والهيئات الماليزية الاسلامية والثقافية والاقتصادية.
أما في مانيلا فقد حضر الحفل الذي اقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مانيلا محمد أمين ولي احتفاءا بذكرى اليوم الوطني فخامة رئيس الجمهورية السابق / فيدل راموس ورئيس مجلس النواب الفلبيني / خوسية فنشيا / وعدد من أعضاء البرلمان الفلبينى وكذلك السكرتير التنفيذى معالى /ادواردو ارميتاز/ وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الشيوخ الفلبيني وعدد من الشخصيات الاسلامية يتقدمهم معالى رئيس مجلس الحكم الذاتى ورئيس شئون المسلمين /علي سنكي/ وعميد السلك السياسي سفير الامارات .
كذلك أقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في المانيا الدكتور اسامة عبد المجيد الشبكشي حفلا بهذه المناسبة حضره شخصيات سياسة واقتصاد في المانيا.
كما احتفلت سفارة خادم الحرمين الشريفين في موريتانيا بهذه المناسبة بحضور القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في موريتانيا حمد العقيل وعدد من الوزراء الموريتانيين وكبار مسؤولي الدولة برئاسة السيدة نبغوها بنت حابه وزيرة التهذيب الوطني ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون بالإنابة.
كما اقامت سفارة المملكة العربية السعودية في سراييفوا بحضور فهد بن عبدالمحسن الزيد حفل استقبال بهذه المناسبة حضره المسؤولين في الدولة وعلى راسهم فخامة الدكتور حارس سيلايجيتش العضو البوشناقي في مجلس رئاسة البوسنة وميروسلاف لايتشاك المندوب السامي للبوسنة والهرسك والمندوب الخاص للاتحاد الاوروبي للبوسنة والهرسك والدكتور رافي غريغوريان النائب الاول للمندوب السامي للبوسنة والهرسك والجنرال ريتشارد وايتمان مسئول بعثة حلف الناتو في سراييفوا.
وفي العاصمة الكاميرونية / ياوندي / اقام سفير خادم الحرمين الشريفين أمجد بن حسين البديوي حفل الاستقبال الرسمي السنوي بمناسبة الذكرى / 77 /لليوم الوطني للمملكة بحضور دولة نائب رئيس الوزراء وزير العدل امادو علي ومعالي وزير الخارجية جان ماري اتانغانا ميبارا وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين .
//يتبع// 2047 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.