حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الصحة / تصريح

اوضح معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع أنه سيتم طرح منافسة تجهيز مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بسكاكا خلال الشهر القادم ليتزامن ذلك مع اكتمال أعمال الإنشاء والبناء في نهاية العام القادم .
وبين معاليه أن مستشفى الملك عبد العزيز بسكاكا سيضم كافة التخصصات الصحية بما في ذلك التخصصات الدقيقة والنادرة حيث سيضم مراكز تخصصية لجراحة القلب والأورام مضيفا معاليه أن مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي والذي يتسع لخمسمائة ( 500) سرير يعتبر أحد مستشفيات الحزام الصحي المنتشرة في كافة مناطق المملكة المختلفة , حيث يخدم منطقة الجوف ويقع على مساحة كلية تقدر ب ( 106,037 ) م2 وتم إنشائه بتكلفة تقدر بنحو ( 140 ) مائة وأربعون مليون ريالاً.
وذكر الوزير المانع أنه سيتم الانتهاء من أعمال البناء والتجهيز بإذن الله خلال العامين القادمين لأكثر من ستة مستشفيات تخصصية مرجعية أخرى وذلك في إطار مستشفيات الحزام الصحي في عدد من مناطق المملكة إضافة إلى مستشفى الملك عبد العزيز في سكاكا وذلك ضمن إستراتيجية وزارة الصحة التي تهدف إلى إقامة مستشفيات تخصصية مرجعية بكل منطقة من مناطق الوطن تغني المواطن عن السفر والانتقال إلى مدينة الرياض لطلب العلاج وهذه المستشفيات وهي مستشفى شمال جدة و مستشفى الملك فهد بتبوك ومستشفى حائل ومستشفى بلجرشي بالباحة ومستشفى المدينة المنورة ومستشفى جازان لتنضم كوكبة هذه المستشفيات إلى منظومة مستشفيات مدينة الملك فهد الطبية بالرياض ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام لتكون حزاماً صحياً بكل مناطق المملكة 0.
واشارالدكتور المانع الى انه اكتملت أعمال التجهيزات الطبية والفنية وتم البدء في استقبال المراجعين في مستشفى صوير سعة ( 50) سرير وسيقوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بتدشين العمل فيه مساء اليوم الخميس مضيفا معاليه أن أجمالي قيمة المشاريع الصحية بمنطقة الجوف التي سيتم افتتاحها والتي تحت التنفيذ والتي تم اعتمادها تتجاوز مليار ريال لتضيف حوالي ( 1300 ) سرير علماً أن المشاريع التي سيتفضل خادم الحرمين الشريفين بوضع حجر الأساس لها تتمثل بالتالي :
إنشاء برج الطبي بمستشفى الأمير عبد الرحمن السديري المركزي بسكاكا سعة ( 300 ) سرير و إنشاء البرج الطبي بمستشفى النساء والولادة والأطفال بسكاكا و إنشاء مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بسكاكا سعة (100 ) سرير و إنشاء مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بالقريات سعة (150 ) سرير و إنشاء مستشفى أبو عجرم سعة 50 سرير و إنشاء مستشفى ميقوع سعة 50 سرير و إنشاء وتجهيز عدد( 41) مركزا للرعاية الصحية الأولية بالجوف و إنشاء وتجهيز مركز السكر بمستشفى الأمير عبد الرحمن السديري بسكاكا و إنشاء وتجهيز مركز السكر بمستشفى الملك فيصل بالقريات .
وقال // ان المشاريع التي سيتم تدشينها من قبل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله- هي ..
إنشاء وتجهيز وتأثيث مستشفى دومة الجندل العام سعة 100 سرير و إنشاء وتجهيز مستشفى صوير العام سعة 50 سرير و إنشاء وتجهيز مستشفى العيساوية العام سعة 50 سرير و الإدارة العامة للتموين الطبي والمستودعات المركزية بالمنطقة .
واضاف معاليه انه يجري العمل حاليا على تنفيذ عدد من المشاريع وهي : إنشاء مستشفى الملك عبد العزيز بسكاكا سعة 500 سرير و إنشاء وتجهيز مستشفى طبرجل سعة 100 سرير و إنشاء مستشفى الحديثة سعة 50 سرير وإنشاء وتجهيز ( 5 ) مراكز صحية بمنطقة الجوف و إنشاء مركز الكلية الصناعية سعة 15 سرير بمستشفى دومة الجندل وعددا من المشاريع التطويرية بالمرافق الصحية بالمنطقة وبمشيئة الله وعند استكمال تنفيذ هذه المشاريع فانه ستكتمل البنى التحتية للخدمات الصحية بالمنطقة والتي نأمل أن تحدث نقلة نوعيه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.