الذهب يتراجع إلى 2321.11 دولار للأوقية    الحكومة الهندية تدرس خفض الضرائب لزيادة الطلب    مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم قطارين في الهند    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    رونالدو "ماكينة" الأرقام القياسية يتطلع إلى المزيد في ألمانيا    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    قتل تمساح ابتلع امرأة !    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النمو الاقتصادى / تقرير

أظهرت إحصاءات الحسابات القومية المصرية لعام 2005/2006 إرتفاعاً فى الناتج المصري المحلى الإجمالى مقارنة بالتقديرات السابقة وذلك بعد تضمين الصادرات من الغاز الطبيعى المسال ضمن الإحصاءات حيث تم تعديل بيان حجم الناتج المحلى الإجمالى لعام 2005/2006 بالأسعار الجارية ليصل إلى 617 مليارا و700 مليون جنية مقابل 593 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
واوضح التقرير المالى الصادر عن وزارة المالية المصرية اليوم ان معدل النمو الحقيقى للناتج المحلى الإجمالى بأسعار السوق فى عام 2005/2006 بلغ نحو 8ر6 فى المائة وفقاً للبيانات المعدلة مقابل 8ر5 فى المائة فى التقديرات السابقة ومقارنة بنحو 5ر4 فى المائة فى عام 2004/2005. وفى الوقت نفسه.
من ناحية أخرى اشار التقرير الى ان العجز الكلى لقطاع الموازنة العامة يصل الى نحو 49 مليار جنيه أو حوالى 9ر7 فى المائة من الناتج المحلى الإجمالى مقارنة بنحو 6ر9 فى المائة من الناتج المحلى فى عام 2004/200 كما إنخفض العجز الأولى كنسبة من الناتج المحلى الإجمالى بأكثر من 40 فى المائة ليصل إلى 2 فى المائة من الناتج المحلى فى عام 2005/2006.
واضاف التقرير ان جملة الايرادات والمنح إرتفعت بنسبة 35 فى المائة لتصل إلى 149 مليار جنيه حيث إرتفعت جملة الإيرادات الضريبية بنحو الثلث إلى 98 مليارا ومائة مليون جنية كما إرتفعت الإيرادات غير الضريبية بسنبة 47 فى المائة لتصل إلى 51 مليارا و500 مليون جنيه.
ولفت التقرير الى ان مؤشرات المالية العامة لقطاع الحكومة العامة للعام المالى 2005/2006 اظهرت انخفاض نسبة العجز الكلى إلى الناتج المحلى لتسجل 8 فى المائة مقابل 9ر8 فى المائة فى العام السابق كما انخفضت نسبة العجز الأولى لتحقق نحو 4ر2 فى المائة من الناتج المحلى مقابل 3ر3 فى المائة من الناتج المحلى فى العام السابق.
وبخصوص المديونية الخارجية ارتفع إجمالى رصيد الدين الخارجى بنحو 2ر فى المائة او ما يعادل 6ر29 مليار دولار فى يونيو 2006 لتصل نسبته الى 6ر27 فى المائة من الناتج المحلى وذلك مقارنة بنحو 9ر28 مليار دولار او ما نسبتة 1ر31 فى المائة من الناتج المحلى فى العام السابق.
وحقق ميزان المدفوعات خلال العام المالى 2005/2006 فائض كلى بلغ 2ر3 مليار دولار ولكنه أقل من الفائض المتحقق فى العام السابق والذى بلغ خلالها 5ر4 مليار دولار وسجل ميزان المعاملات المالية والرأسمالية صافى تدفقات للداخل بقيمة 5ر3 مليار دولار نتيجة الزيادة الكبيرة والملحوظة فى صافى تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة.
وخلص التقرير الى انه إنخفضت نسبة تغطية الصادرات الخدميةإلى المدفوعات الخدمية إلى 189 فى المائة مقارنة ب 209 فى المائة فى عام 2004/2005 وإنخفضت نسبة تغطية الإحتياطى الدولى للواردات إلى 9 أشهر مقارنة ب6ر9 شهراً فى العام السابق ومقارنة بمتوسط 7ر10 شهراً خلال الفترة 2001/2002 إلى 2004/2005.
انتهى 1533 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.