الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل امارة منطقة مكة المكرمة / حفل

اقامت مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب اسيا اليوم حفلا تكريميا بمناسبة اختتام الدورة التدريبية الخاصة بتنمية مهارات التعامل والاتصال لدى رجال الامن بمكة المكرمة ومحافظة الطائف بحضور وكيل امارة منطقة مكة المكرمة الاستاذ عبد الله بن داوود الفايز وذلك في مقر المؤسسة بمكة المكرمة.
وبدأ الحفل بتلاوة ايات من القران الكريم .
ثم القى الدكتور احمد بن حامد نقادي كلمة نيابة عن مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور اسامة بن صادق طيب اوضح فيها ان الجامعة تقوم بعقد عددا من الدورات التدريبية لقطاع الدوريات الامنية انطلاقا من الدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع والمساهمة في كل ما يعمل على تنمية الوطن الغالي مشيرا الى ان هذه الدورات عقدت في كلا من الرياض والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة واشرف عليها اعضاء هيئة تدريس متخصصون ذو كفاءة عالية .
بعد ذلك القيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن سعادتهم بالالتحاق بهذه الدورة والتي من خلالها تحصلوا على التدريب اللازم لمهارت التعامل والاتصال معبرين عن شكرهم لوكيل امارة منطقة مكة المكرمة ولكل من اسهم في انجاح هذه الدورة .
عقب ذلك قام وكيل امارة منطقة مكة المكرمة بتوزيع الشهادات والهدايا التذكارية ثم سلم هدية تذكارية بهذه المناسبة لمدير جامعة الملك عبد العزيز تسلمها نيابة عنه الدكتور احمد نقادي وهدية مماثلة لمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب اسيا كما كرم الرعاة والمساهمين اضافة الى تكريم عدد من القيادات الامنية في مكة ومحافظة الطائف في الدورة كما تسلم وكيل الامارة عدد من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
اثر ذلك القى وكيل امارة منطقة مكة المكرمة كلمة رحب فيها بالحضور مباركا لهم هذا التفوق في هذه الدورة .
ونوه بالدعم الغير محدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لرجال الامن كي يرتقوا بمستوياتهم خدمة للمواطنين في بلادنا.
واشاد برجال الامن ومايقدمونه لوطنهم من تضحيات سائلا الله تعالى ان تكون هذه الدورة وغيرها من الدورات اضافة لهم للرقي بمستواهم وكفاءتهم مثمنا لرجال الامن مايقدمونه من جهود امنية في منطقة مكة المكرمة بصفة خاصة ولجميع انحاء المملكة بصفة عامة.
وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية.
واوضح وكيل امارة منطقة مكة المكرمة عقب الحفل ان لجنة مكافحة الظواهر السلبية في رمضان قد آتت ثمارها مؤكدا ان هذا الامر كان ظاهرا جدا نظرا للتنسيق والتعاون والذي كان المحفز الاول والذي حقق النجاح بفضل الله مع تظافر وتكامل الجهود لجميع الجهات الحكومية في المنطقة على معالجة الظواهر السلبية والتي كانت نتائجها اختفاء الكثير من الظاهر السلبية والتي كنا نراها في السنوات الماضية مثل الافتراش والتسول والباعة الجائلين.
وعبر في تصريح صحفي عن امله ان يكون العطاء افضل في الاعوام القادمة بمشيئة الله مضيفا ان هذا النجاح قد لاحظه الزائر لمكة المكرمة لهذا العام.
وافاد ان لجنة الحج المركزية ستعقد بمشيئة الله عدة اجتماعات لمناقشة خطط جميع الجهات الحكومية لموسم الحج القادم .
وافاد الفايز ان ازمة المياة في مكة المكرمة ليست مرتبطة بالحج بل هي مستمرة في العاصمة المقدسة وان حل هذه الازمة ماوجه به ولاة الامر حفظهم الله في انجاز مراحل التحلية التي ستصل باذن الله بعد حوالي سنتين مضيفا انه بالنسبة للحج هناك خزانات احتياطية تعبأ ويستفاد منها وقت الحج لافتا النظر الى ان مواسم الحج الماضية مرت ولله الحمد ولم تكن هناك ازمة وبالذات في المناطق الحرجة التي يصعب دخول السيارات اليها معبرا عن امله ان تكون الامور بشكل افضل هذا العام باذن الله .
// انتهى // 1322 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.