البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب / توقيع
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 01 - 06 - 2006

وقع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ومعالي وزير الشباب والرياضة بجمهورية اذربيجان ازاد رحيموف اليوم بباكو برنامج التبادل الرياضي لعام 2006 / 2007م بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الشباب والرياضة باذربيجان وذلك وفقا لاتفاق التعاون المشترك في المجالات الشبابية والرياضية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أذربيجان .
وعقب توقيع الاتفاقية أدلى سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بتصريح لوسائل الإعلام أعرب من خلاله عن سعادته بتوقيع هذا البرنامج مع معالي وزير الشباب والرياضة ازاد رحيموف .. مشيرا سموه الى ان زيارته لأذربيجان كانت بحمد الله موفقة حيث التقى بالعديد من المسئولين بجمهورية اذربيجان وفي مقدمتهم فخامة الرئيس الهام علييف الذي بارك هذه الزيارة واكد حرص حكومته على توثيق اواصر التعاون بين البلدين والاستفادة من الخبرات في كل بلد وفي المجالات كافة .
وبين سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز ان برنامج التبادل الرياضي الذي تم توقيعه اليوم اشتمل على العديد من الأنشطة الرياضية والشبابية التي سيتم بمشيئة الله تعالى تنفيذها بين البلدين حيث سيتم التبادل الرياضي مع الاشقاء في اذربيجان بما يعود بالفائدة على الرياضيين في البلدين .. مضيفا سموه انه وبناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الشباب والرياضة في اذربيجان فإن برنامج التبادل الرياضي لعامي 2006م و2007م يتضمن تنفيذ المعسكرات واللقاءات الودية والتدريبات المشتركة في عدد من الألعاب الرياضية تشمل كرة الطائرة والتايكوندو والجودو والكاراتيه والدراجات والمبارزه والرياضة للجميع الى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الشبابية المتعلقة بتبادل الزيارات الشبابية والمشاركة في المعسكرات الشبابية الى جانب استفادة الجانب الأذربيجاني من الخبرة السعودية في مجال بيوت الشباب والتدريب واعداد القادة وتبادل الزيارات بين الاعلاميين الرياضيين في البلدين .
وأضاف سموه ان تنفيذ هذا البرنامج من قبل الاتحادات الرياضية والجهات ذات العلاقة في البلدين الشقيقين المملكة واذربيجان سيكون وفق برنامج زمني يحدد من قبلهم حيث سيتم وضع الروزنامة الخاصة بذلك بالتنسيق بين الاتحادات والجهات ذات العلاقة.
من جانبه رحب وزير الشباب والرياضة بأذربيجان آزاد رحيموف بسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز معربا عن سعادته بتوقيع هذا البرنامج مشيرا الى انه ومسئولي وزارة الشباب والرياضة بأذربيجان كانوا يتطلعون الى زيارة سموه وتوقيع هذا البرنامج نظرا لما تمثله المملكة العربية السعودية من ثقل على المستوى العالمي في جميع المجالات ولما حققته من سمعة عالمية كبيرة في المجال الرياضي حيث تعد من الدول المتقدمة رياضيا بدليل تأهل المنتخب السعودي الى كأس العالم أربع مرات متتالية .. وقد تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة حيث قدم سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز هدايا تذكارية للوفد الاذربيجاني فيما قدم معالي الوزير آزاد رحيموف هدية لسموه واعضاء الوفد السعودي المرافق .
وقد حضر مراسم التوقيع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اذربيجان علي بن حسن جعفر ووكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح احمد بن ناصر ووكيل الرئيس العام للشئون الرياضية سعود بن علي العبدالعزيز ومدير عام معهد إعداد القادة محمد بن صالح القرناس ومدير عام الشئون الخاصة بمكتب سموه الدكتور عبدالهادي بن محمد السالم ومدير عام النشاطات الشبابية محمد الدباسي والسكرتير الخاص لسموه سلطان بن محمد السويلم ومدير عام العلاقات الدولية احمد الخديدي ومسئول ملف اذربيجان بالرئاسة محمد الحميضي .
من جهة أخرى أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اذربيجان علي بن حسن جعفر حفل عشاء رسمي على شرف سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز والوفد المرافق لسموه حضره عدد من الدبلوماسيين والسفراء والرياضيين باذربيجان .
وكان سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز قد قام اليوم بزيارة الى جامعة باكو الحكومية حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله الجامعة مديرها الدكتور آبل محرموف وعدد من اساتذة الجامعة .
وقد التقي سموه بعدد اساتذة الجامعة وطلابها ودار خلال اللقاء احاديث تتعلق بالعلاقة بين المملكة واذربيجان في المجالات كافة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.