بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منظمة التعاون الرقمي تستكمل زيارتها الافتتاحية لراوندا بإطلاق مبادرة "سلسلة النقاشات العالمية"

أنهى وفد منظمة التعاون الرقمي زيارته الافتتاحية للدولة العضو في المنظمة راوندا بإطلاق مبادرة "سلسلة النقاشات العالمية DCO Round Tables"، التي ستكون بمثابة منصة لقادة الاقتصاد الرقمي العالميين لوضع خطة عمل لتمكين الازدهار الرقمي للجميع، وستجمع سلسلة النقاشات العالمية المختصين من الحكومات والقطاع الخاص والأكاديميين والمحفزين ذوي الخبرة في مجال الاقتصاد الرقمي والابتكار وريادة الأعمال لوضع خطة عمل للنهوض بالنمو الشامل للاقتصاد الرقمي.
وأعلنت الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى، خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات السلكية وغير السلكية «WTDC»، الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات «ITU»، في كيغالي، عن التزام المنظمة بإقامة "سلسلة النقاشات العالمية DCO Round Tables" في خمس قارات، حيث بدأت بالفعل النسخة الأولى من هذه السلسلة في القارة الأفريقية، بحضور أكثر من 35 ممثلًا من دول ومنظمات دولية وممثلين من شركات القطاع الخاص العالمية للنقاش حول موضوعات التحديات التي تحول دون نمو الأسواق الناشئة، وأفضل الممارسات نحو بناء نماذج أعمال للتعاون بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
واستُهِلَّت أعمال هذه النسخة بحوار بين كل من الأمين العام للمنظمة ومعالي وزير تقنية المعلومات والاتصالات بجمهورية راوندا بولا إنغابير، حيث تحدثت اليحيى عن أهمية إقامة هذا النوع من النقاشات على المستوى الدولي للوصول إلى نتائج ملموسة لتمكين الدول من الازدهار في العالم الرقمي المتسارع.
واطلعت اليحيى على الجهود التي تبذلها وزارة تقنية المعلومات والاتصالات الراوندية، والإنجازات التي حققتها الوزارة في مجال الاقتصاد الرقمي، مشيدةً بالأدوار المختلفة التي تلعبها راوندا بوصفها عضوًا فاعلًا في المنظمة، داعيةً إلى تكثيف الجهود ومد جسور التعاون لتحقيق أهداف وغايات المنظمة الساعية إلى تحقيق الازدهار الرقمي للجميع.
بدورها، قالت معالي الوزيرة الراوندية: "إن الحديث في هذه الموضوعات لم يعد شيئاً جديداً، إذ يجب علينا وضع خطط عمل وخارطة طريق تثبت للشعوب موثوقية هذا النهج، وهذا بالفعل ما تقوم به منظمة التعاون الرقمي DCO، حيث تجمع الأشخاص الذين يتشاركون ذات المسؤولية، لتترجمها على أرض الواقع من خلال نماذج أعمال يتبناها صانعو القرار تساعدهم بالنهوض في تنمية الاقتصاد الرقمي لدولهم".
وضمن زيارتها لراوندا، اجتمعت ديمة اليحيى بعدد من المسؤولين, في مقدمتهم معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي الراوندي فنسنت بيروتا، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية الراوندية. كما اجتمعت اليحيى بالرئيس التنفيذي للبنك الوطني الراوندي، ومركز «kLab Rwanda»، وهيئة مجتمع المعلومات الراوندية. وبحثت الاجتماعات الطرق الكفيلة بتعظيم فوائد عضوية جمهورية راوندا في المنظمة.
وشملت الاجتماعات التي قادتها منظمة التعاون الرقمي لقاء ديمة اليحيى بمعالي وزير الاتصالات بجمهورية غانا، أوسولا أوسو، حيث دار النقاش حول مبادرات غانا نحو النهوض بريادة الأعمال الرقمية ومبادرات تمكين المرأة، إذ تعد غانا الأعلى عالمياً من حيث نسبة النساء صاحبات الأعمال.
كما التقت اليحيى بمعالي وزير الاتصالات والتقنيات الرقمية بجمهورية جنوب أفريقيا، كمبودزو تشافيني، حيث ناقشا مبادرات المنظمة الساعية إلى تمكين الازدهار الرقمي للجميع. كما التقت اليحيى بمعالي نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) للنتائج الميدانية والابتكار فواز كينغ، وتحدثا عن تفعيل التعاون بين المنظمتين, وصولًا إلى تمكين الأطفال في جميع أنحاء العالم من الازدهار في عالم يزداد رقمنة.
وامتداداً لجولتها، زارت اليحيى كلاً من جامعة «كارنيجي ميلون أفريقيا» ومعهد «القيادة الأفريقية»، و«المعهد الأفريقي لعلوم الرياضيات». كما التقت اليحيى بعدد من رواد الأعمال الراونديين للتعرف على أبرز التحديات التي تواجههم في مجال ريادة الأعمال الرقمية نحو التوسع الدولي وتذليل العقبات وتسخير الممكنات الرقمية والنظامية من أجل الوصول إلى ازدهار رقميٍ عادل.
يذكر أن المنظمة أثناء الزيارة التي قادها وفدها رفيع المستوى، وقعت مذكرة تفاهم مع تحالف أفريقيا الذكية «Smart Africa» الذي يرأس مجلس إدارته فخامة الرئيس الراودني السيد بول كاغامي، حيث يمثل هذا التحالف شراكة بين 32 دولة أفريقية تهدف إلى تسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في القارة الأفريقية، من خلال استخدام تقنية المعلومات والاتصالات (ICT), وكذلك تحسين الوصول إلى خدمات النطاق العريض، حيث اتفقا على تعزيز التعاون المشترك وصولاً إلى تعزيز الازدهار الرقمي في الدول الأعضاء في كل منهما.
وتُعَد منظمة التعاون الرقمي منظمة عالمية متعددة الأطراف أُنشِئت لتمكين الازدهار الرقمي للجميع، تركز على مبادرات الاقتصاد الرقمي التي تدعم الشباب ورواد الأعمال والنساء وتنمية الابتكار، وقد توسعت منظمة التعاون الرقمي بشكل سريع لتمثل الآن 10 من دول الأعضاء يشكلون أكثر من نصف مليار نسمة، أغلبهم من فئة الشباب تحت سن ال35, ويبلغ إجمالي الناتج المحلي لدولهم مجتمعة ما يتجاوز 2 تريليون دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.