البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتزه الأمير حسام بالقيم بالباحة مقصد السياح وأهالي المنطقة


إعداد: صقر الزهراني ، تصوير: أنس الغامدي
توافد آلاف الزوار والمتنزهين والأهالي من السراة وتهامة، على منتزه الأمير حسام بن سعود بالقيم، نظرًا لما يتميز به من جمال طبيعي والبحيرة الصناعية والشلالات والنوافير التفاعلية والمسطحات الخضراء، وغيرها من المكونات الأخرى للمنتزه التي أسهمت في إقبال الزوار والسياح.
ويعدّ منتزه الأمير حسام الذي كلف إنشاءه 60 مليون ريال، على مساحة 150 ألف متر مربع، أحد المواقع السياحية البارزة في منطقة الباحة، ويشكل منتجعًا سياحيًا ومقصدًا للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة، وسيكون رديفًا لمنتزه رغدان القريب منه ويضاف إلى مجموعة من المنتزهات والحدائق بالمنطقة.
يميزّ المنتزه موقعه بوسط مدينة الباحة، مشكلً إطلالة جميلة على المدينة من جهة وعلى القطاع التهامي من الجهة الأخرى, فيما روعي في التصميم الحفاظ على طبيعة الجغرافيا للموقع وتوظيفها في التصميم والتنفيذ.
ويتكون المنتزه الذي يشهد استقبال آلاف الزوار منذ أن افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة في أول أيام عيد الفطر المبارك، من مسطحات خضراء بمساحة 80 ألف متر مربع, و36 جلسة, و21 مظلة, و1400 شجرة, و 4 آلاف شجيرة, وبحيرة صناعية على مساحة 1200 متر مربع, وفناء مكون من مسرح ومدرجات سعتها 1500 فرد, بالإضافة إلى نافورة تفاعلية بمساحة ألف متر مربع وشلالين بارتفاع عشرة أمتار, و 3 أكشاك, و 12 محلًا تجاريًا, وعربة قطار بسعة 55 فردًا, وممرًا بطول 700 متر طولي, ومصلى للرجال والنساء, ومناطق لألعاب الأطفال, و 500 موقف سيارة.
ويدعم هذا المشروع تطوير القطاع السياحي والاستثماري بالمنطقة، وتوفير مساحات ترفيهية للمواطنين والمقيمين بالباحة وزوارها على مدار العام ، فيما تقوم أمانة المنطقة بجهود كبيرة في الحفاظ على نظافة المنتزه وصيانته الدورية.
من جانبهم وصف زوار وأهالي منطقة الباحة المنتزه الذي يكتظ بالزوار على مدار الساعة، بأنه تحفة جمالية ستضيف جمالًا وروعة إضايفيين إلى المنطقة التي تمتلك من المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية ما يؤهلها لأن تكون أبرز المناطق السياحية في المملكة.
وفي جولة لمراسل ومصور " واس " داخل منتزه الأمير حسام بن سعود بالقيم الإقبال الكبير الذي يشهده المنتزه من السياح والمصطافين وأهالي المنطقة, وما يتميز به من طبيعة خلابة وشلالات ونوافير تفاعلية.
وأبدى المواطن عبد الله بن جمعان الزهراني إعجابه بالمنتزه وما يتميز به من طبيعة تعكس ما تتميز به منطقة الباحة من جمال طبيعي.
وعدّ الزائر محمد بن سالم القحطاني، المنتزه بأنه منتجع سياحي يلبي رغبات الزوار من خلال ما يضمه من مكونات مختلفة أسهمت في جذب السياح للمنطقة، مفيدًا بأن هذه الزيارة ليست الأولى للباحة التي تشهد تطورًا مستمرًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.