وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل خريجي كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، حفل تخريج 1623 خريجًا من كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع, الذي أقيم في مركز الملك فهد الحضاري بمدينة ينبع الصناعية، بحضور رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المكلف الدكتور مصلح بن حامد العتيبي، ومسؤولو الهيئة الملكية, وعدد من مديري الجهات الحكومية بمحافظة ينبع.
واستُهِل الحفل بالقرآن الكريم، ثم مسيرة الخريجين وأعضاء هيئة التدريس، تلا ذلك كلمة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع وجازان الدكتور علاء بن عبدالله نصيف، رحب فيها بسمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة، لرعايته حفل تخريج الدفعة ال 27 من طلاب كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع.
وأكد أن رعاية سموه ماهو إلا دليل على الاهتمام بأبناء الوطن وما توليه القيادة الرشيدة - أيدها الله - من ضرورة تفعيل الخطط التنموية، حيث شيدت الدولة صروح التعليم ومعاقل البناء المثلى لشبابها أملاً في تحقيق الغد المشرق, حيث جاء التعليم التقني ليحتل موقعاً متقدماً بين أنواع التعليم المختلفة .
واستعرض الدكتور علاء نصيف، جهود الهيئة الملكية في مجال التعليم العالي، مؤكداً اهتمام برامجها بالجودة النوعية والتخصصات المطلوبة في مجال الصناعة، لافتاً الانتباه إلى أن الهيئة الملكية بينبع ممثلة في كلياتها ومعاهدها تعد من أهم الصروح العلمية التي تسهم بفعالية في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المزودة بكل عناصر التفوق والاقتدار في إدارة مرافق التنمية، ليكون نتاجها شباباً مؤهلاً للإسهام في رقي أمته والانطلاق بوطنه نحو مصاف الريادة العالمية.
عقب ذلك ألقى أحد الخريجين كلمة تناول فيها العلوم والمهارات التي تلقوها من الكادر الأكاديمي خلال فترة دراستهم التي ستمكنهم بعون الله من الانخراط في سوق العمل بكل إقتدار وتمكن.
عقب ذلك دشن الأمير سعود بن خالد الفيصل يوم المهنة الإلكتروني الخامس عشر الذي يعد الأول على مستوى المملكة، وشاهد سموه عرضاً مرئياً عن فعاليات يوم المهنة الذي شارك فيه أكثر من 50 شركة ومؤسسة من القطاعين الحكومي والأهلي، مستمعاً لشرح عن عدد الفرص الوظيفية التي تم عرضها على الخريجين والبالغة 511 وظيفية في مختلف مناطق المملكة، أي بنسبة تجاوزت 115% عن الأعوام السابقة، ما يؤكد نجاح الهيئة الملكية في تطوير علاقات متميزة مع قطاعات المجتمع وتوفير احتياجات سوق العمل من الكوادر الفنية المدربة.
وفي الختام كرم سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة الحاصلين على مرتبتي الشرف الأولى والثانية من الخريجين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.