مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 48 ألف ناخب وناخبة يبدأون الاقتراع غدا في انتخابات غرفة الشرقية للدورة ال 18

تنطلق يوم غد الاحد، انتخابات أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة المنطقة الشرقية للدورة الثامنة عشرة (1439ه 1443ه)، على أن يستمر الإدلاء بالتصويت حتى يوم الخميس المقبل، بإجمالي عدد ناخبين 48015، ويبلغ عدد الأصوات النسائية منهم 5763 صوتًا بما يعادل 12% من نسبة الناخبين، يتنافس للفوز بأصواتهم 28 مرشح، 19 منهم يندرجون تحت فئة التجار وال9 الباقين ضمن فئة الصناع.
وكانت لجنة الإشراف على الانتخابات، قد حدّدت يوم غد الأحد موعدًا للاقتراع في كل من محافظات الخفجي والنعيرية والقطيف، على أن يبدأ الاقتراع من الساعة العاشرة صباحًا إلى السادسة مساءً في قاعة غرناطة بالأولى وفندق اليمامة بالثانية، في حين يستمر التصويت حتى السابعة مساءً في قاعة الملك عبدالله بمحافظة القطيف.
ويتجه الناخبون إلى مراكز الاقتراع في كل من إبقيق (صالة الدانة للمناسبات) والجبيل الصناعية (قاعة الأندلس ) ورأس تنورة (صالة رحيمة للمناسبات) بعد غد الاثنين، في حين يبدأ الاقتراع في مدينة الدمام من يوم الثلاثاء إلى الخميس القادمين، في مركز معارض الظهران (اكسبو) على طريق الدمامالخبر الساحلي.
وتأتي انتخابات هذه الدورة من أعمال غرفة الشرقية أكثر زخمًا عن سابقتها من دورات انتخابية سواء من ناحية عدد الناخبين أو المرشحين أو من ناحية فئاتهم التي يغلب عليها الشبابية، وهو ما يُشير إلى أن الانتخابات سوف تشهد حضورًا مكثفًا ومنافسة قوية، كان للتعديلات الجديدة على النظام الانتخابي دورًا كبيرًا في ذلك، كونها فتحت المجال لمديري المؤسسات بالانتخاب،
وتحتوي مراكز الاقتراع على مناطق مخُصصة ليتعرف الناخبون فيها عن قرب على المرشحين من فئتي التجار والصناع وما يقدمونه من برامج، ومناطق أخرى لفحص الاشتراكات والتأكد من أن منشأة الناخب ضمن قائمة الناخبين، وكذلك مناطق لفحص سريان السجل التجاري لكل ناخب، وأخيرًا بعد استلام الناخب بطاقة التصويت الممغنطة ينتقل إلى منطقة التصويت، التي يختار فيها الناخب أربعة مرشحين كحد أعلى بواقع اثنين من فئة التجار واثنين من فئة الصناع، وذلك بواسطة بطاقته الإلكترونية المُخصصة لذلك.
وقد اشترطت اللجنة المُشرفة على الانتخابات بأن يكون الناخب مُسجلا في السجل التجاري وفي الغرفة، وأن سجلات الناخبين لا بد أن تكون ضمن دائرة الغرفة قبل تاريخ 6/9/1438ه، وسجلاتهم سارية المفعول، وأن تكون اشتراكاتهم كذلك مُسددة عن عام 2017م قبل تاريخ 1يونيو من نفس العام، وكذلك اشتراكاتهم سارية للعام2018م.
يُشار إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات كانت قد نفذت تجربة عملية قبل البدء في الاقتراع أوضحت خلالها للمرشحين كيفية إدلاء الناخبين بأصواتهم عبر التصويت الإلكتروني، وذلك تجنبًا للأخطاء التي ربما تحدث، لاسيما وأن الاقتراع سوف يكون معتمدًا فور الضغط على أيقونة تأكيد التصويت، كما سهلّت اللجنة على الناخبين عملية الاختيار بين المرشحين فجمعت التجار والصناع المرشحين في صفحة واحدة أمام الناخب للاختيار بينهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.